البنوك

22October
البنوك تطلب من «التجارة» تعديل قانون الشركات

اقترحت البنوك على وزارة التجارة والصناعة، تعديل قانون الشركات ولائحته التنفيذية في ما يتعلق بالحجز على حصص في الشركات ذات المسؤولية المحدودة، وطلب البنوك الحاجزة بأن تقرر الوزارة بما في ذمتها حال الحجز على الحصص المملوكة لمديني البنوك تحت يدها.

27November
البنوك ترفض تأسيس شركة خاصة لإنشاء جامعة أو كلية

كشفت مصادر مسؤولة لـ«الراي» أن معهد الدراسات المصرفية اقترح على اتحاد مصارف الكويت تأسيس شركة خاصة لإنشاء جامعة أو كلية لإدارة الأعمال، لكن لجنة الرؤساء التنفيذيين في «الاتحاد» رأت أن قطاع التعليم لا يأتي ضمن نموذج أعمال البنوك واهتماماتها.

22December
الناظم الرقابي يرغب في دخول «كي نت» بحصة رمزية... وبقيمتها الاسمية

كشفت مصادر مسؤولة أن بنك الكويت المركزي، اقترح على البنوك أخيراً أن ينضم إلى هيكل ملكية شركة الخدمات المصرفية الآلية المشتركة «كي نت» من خلال مساهمة رمزية، على أن يتم احتساب حصته المقررة، بواقع القيمة الاسمية للشركة وليس السوقية.
يذكر أن شركة ...

29March
«المقاصة»: تسجيل أعداد كبيرة من المساهمين بالبنوك والشركات لتحويل الأرباح النقدية عن 2019

ذكرت مصادر مسؤولة في شركة المقاصة أن أعدادا كبيرة من المساهمين في البنوك والشركات المدرجة قامت بتفعيل الاشتراك الخاص بتحويل الارباح السنوية عن 2019 وذلك لدى البنوك المحلية المشاركة، وذلك للاستفادة من خدمة التحويل الآلي للأرباح النقدية للشركات التي تقدمها الشركة ...

19April
البنوك تدرس تأجيل سداد قروض الشركات الكبيرة 3 أشهر إضافية.. حتى سبتمبر المقبل

قال مصدر مصرفي مسؤول ان البنوك المحلية تدرس تأجيل سداد قروض الشركات الكبيرة 3 أشهر إضافية حتى شهر سبتمبر المقبل، وذلك بعد دراسة الوضع الاقتصادي للبلاد، علما بان قرار تأجيل السداد الحالي يسري من مارس الماضي وحتى نهاية يونيو المقبل.

16May
البورصة تعالج تصاريح «الوساطة» وتوفر الدعم الفني للقطاع

كشفت مصادر مسؤولة في قطاع الوساطة أن أزمة تصاريح عدم التعرض الخاصة ببعض الشركات تمت معالجتها، بعد تدخل مباشر من الرئيس التنفيذي لشركة البورصة محمد العصيمي.

وأوضحت المصادر أن تحرك البورصة بالتواصل مع الجهات المعنية عالج الأمر، ...

23June
شركات الاستثمار استفادت من تمويل مصرفي بلغ 20 مليون دينار في أبريل

حصلت شركات الاستثمار على نحو 19.7 مليون دينار تسهيلات من المصارف خلال أبريل الماضي، حيث كانت لدى الشركات خطوط ائتمان وتسهيلات تحت الطلب.

وارتفع إجمالي مديونيات شركات الاستثمار التقليدية الى نحو 583.5 مليون دينار، بزيادة 19.7 مليونا ...

26November
لا تعيين لأعضاء «الرقابة الشرعية» في البنوك إلا بموافقة «الهيئة العليا»

أكَّد محافظ بنك الكويت المركزي د.محمد الهاشل، على البنوك الإسلامية، ضرورةَ إخطار «المركزي» بأسماء المرشحين لعضوية هيئة الرقابة الشرعية قبل 45 يوماً من التاريخ المقرر لانعقاد الجمعية العامة للبنك.

8December
بنوك أجنبية تطلب خصومات على عمولة الوسطاء

كشفت مصادر أن عددا من البنوك الاستثمارية العالمية طلبت، قبل تنفيذ ترقية البورصة، من الجهات الرقابية ضرورة السماح بالحصول على خصومات من قطاع الوساطة على التداولات، موضحة أن هيئة اسواق المال قانونيا تمنع منح الخصومات.

28July
مصعب النصف: أداء استثنائي لـ«الصناعي» رغم ضبابية معالم الأزمة الاقتصادية

عقدت الجمعية العمومية العادية لبنك الكويت الصناعي اجتماعها الـ 48 أمس في مقر البنك، وذلك من خلال الأنظمة الإلكترونية، ووفقا لدليل السياسات والإجراءات للشركة الكويتية للمقاصة، وبحضور نسبته 100 بالمئة، حيث تم اعتماد بنود أعمال الجمعية العمومية، ومنها تقرير مجلس الإدارة ...

© All Rights Reserved almowazi