A+ A-
29مارس
لدى البنوك المحلية بعد قرار إلغاء خدمة طباعة الشيكات
تذكير المساهمين بتواريخ توزيع الأرباح لبعض الشركات خلال المرحلة المقبلة
«المقاصة»: تسجيل أعداد كبيرة من المساهمين بالبنوك والشركات لتحويل الأرباح النقدية عن 2019

ذكرت مصادر مسؤولة في شركة المقاصة أن أعدادا كبيرة من المساهمين في البنوك والشركات المدرجة قامت بتفعيل الاشتراك الخاص بتحويل الارباح السنوية عن 2019 وذلك لدى البنوك المحلية المشاركة، وذلك للاستفادة من خدمة التحويل الآلي للأرباح النقدية للشركات التي تقدمها الشركة الكويتية للمقاصة وخاصة بعد قرار الشركة بإلغاء خدمة طباعة الشيكات والتي تم اعتبارا من مارس 2020، وفي حال تأخر المساهمين في الاشتراك عن تاريخ دفع الارباح، فإن التحويل سوف يتم فور تفعيل الاشتراك لاحقا.

وذكرت المصادر أن عملية التسجيل في الخدمة الإلكترونية لتوزيع الأرباح بسيطة جدا والتي من خلالها يمكن للعملاء اختيار الحساب المطلوب لتسلم دفعات الأرباح من الشركة الكويتية للمقاصة في حسابهم مباشرة، وسيتلقى العميل رسالة تأكيد الاشتراك في الخدمة فور تفعيلها.

وقالت ان «المقاصة» ستقوم خلال الفترة المقبلة بتذكير المساهمين بتواريخ توزيع الارباح لبعض الشركات، وتم البدء بالتنويه عن أرباح بنك الكويت الوطني والتي سيتم دفعها للمساهمين اعتبارا من غد (الاثنين).

وذكرت «المقاصة» انه للاشتراك في الخدمة يرجى من المساهمين مراجعة البنك المفضل لهم وذلك من خلال القنوات الرقمية المتوافرة لدى البنوك، وان عمليات توزيع الارباح الكترونيا تخص ارباح 2019 التي تم توزيعها ابتداء من 15 مارس الجاري ولا تشمل الارباح الصادرة سابقا.

وقال بنك الكويت الوطني على حسابه في موقع «تويتر» انه يمكن التسجيل في الخدمة الإلكترونية لتوزيع الأرباح والتي من خلالها يمكن لعملاء بنك الكويت الوطني اختيار الحساب المطلوب لتسلم دفعات الأرباح من الشركة الكويتية للمقاصة في حسابهم مباشرة.

وذكر ان الخدمة متوافرة لعملاء «الوطني» الذين يحصلون على أرباح من خلال شيكات من الشركة الكويتية للمقاصة، ويمكن التسجيل بالخدمة عن طريق الدخول إلى حسابك من الموقع على الإنترنت وتعبئة وإرسال النموذج الموجود بالموقع.

مصدر الخبر: جريدة الأنباء الكويتية

© All Rights Reserved almowazi