A+ A-
25ديسمبر
بالتعاون مع «المركزي» و«هيئة الأسواق»
«المقاصة» تنضم إلى نظام المدفوعات الآلي «KASSIP»

أعلنت الشركة الكويتية للمقاصة (المقاصة) انضمامها إلى نظام الكويت الآلي لتسوية المدفوعات (KASSIP)، اعتباراً من أمس الأحد الموافق 24 الجاري.

وذكرت «المقاصة» في بيان، أن هذه الخطوة تأتي في إطار التعاون المثمر والبناء بين الشركة وكل من بنك الكويت المركزي وهيئة أسواق المال، وذلك ضمن خطط تطوير سوق المال الكويتي.

وأشارت، في بيانها، إلى أن مثل هذه العمليات تعكس التزام الشركة المستمر بتنفيذ مشاريع تطوير السوق، خصوصاً المرحلة الثالثة منها، والتحضير لإطلاق مفهوم الوسيط المركزي.

وأوضحت أن الانضمام إلى نظام الكويت الآلي لتسوية المدفوعات (KASSIP) يهدف إلى تعزيز ثقة المستثمرين خصوصاً الأجانب، من خلال تحسين منظومة التسوية النقدية للتداولات في إطار المواءمة مع المعايير العالمية المتعلّقة بالتسوية النقدية، ما يساهم في زيادة فرص ترقية سوق المال ليصبح على مستوى الأسواق الناشئة المتقدّمة.

وأكدت التزامها بتحقيق التكامل في النظام المالي الكويتي، ما يعكس تطلعاتها المشتركة نحو تحقيق التطور والريادة لسوق المال.

وأوضحت أن هذه الخطوة تعتبر استراتيجية نحو بناء سوق مالي متطوّر، يرفع من تصنيف دولة الكويت كوجهة استثمار متميّزة على النطاق العالمي، معربة عن تقديرها لجهود كل من العاملين في بنك الكويت المركزي وهيئة أسواق المال وجميع الجهات الرقابية.
 

مصدر الخبر: الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi