بنك الكويت المركزي

7September
"المركزي" يطالب شركات الدفع الإلكتروني توفيق أوضاعها قبل 30 سبتمبر

أصدر بنك الكويت المركزي تذكيراً هاماً للشركات والمؤسسات الممارسة لنشاط نظم الدفع والتسوية الإلكترونية لتوفيق أوضاعها خلال مهلة اقصاها 30 سبتمبر الجاري. وقال التذكير بالنسبة لمزاولة النشاط على كل مؤسسة تاخذ شكل شركة مساهمة تم قيدها بالسجل للقيام بكل أو بعض اوجه النشاط ...

9September
إدراج بيانات الشركات المقترضة على «ساي نت» نهاية الشهر الجاري

أفادت مصادر ذات صلة أن بنك الكويت المركزي أمهل البنوك حتى نهاية الشهر الجاري، وذلك لتفعيل عمليات إدراج البيانات والمعلومات الائتمانية التجارية للشركات المقترضة على شبكة شركة المعلومات الائتمانية «ساي نت»، مؤكداً أنه بدءاً من الأول من أكتوبر ...

22December
الناظم الرقابي يرغب في دخول «كي نت» بحصة رمزية... وبقيمتها الاسمية

كشفت مصادر مسؤولة أن بنك الكويت المركزي، اقترح على البنوك أخيراً أن ينضم إلى هيكل ملكية شركة الخدمات المصرفية الآلية المشتركة «كي نت» من خلال مساهمة رمزية، على أن يتم احتساب حصته المقررة، بواقع القيمة الاسمية للشركة وليس السوقية.
يذكر أن شركة ...

10November
«المركزي» يجدّد حظر شركات الصرافة من قبول أكثر من 3 آلاف دينار... نقداً

جدّد بنك الكويت المركزي، تأكيده بالحظر على شركات الصرافة في السوق المحلي، قبول مبالغ نقدية من العملاء لسداد قيمة معاملاتهم التي تفوق قيمتها 3 آلاف دينار أو ما يُعادلها بالعملات الأجنبية خلال اليوم الواحد.

وأشار ...

10January
بنك الكويت المركزي والشركة الكويتية للمقاصة : موافقة مبدئية على منظومة «CCP»

كشفت مصادر مطلعة أن بنك الكويت المركزي والشركة الكويتية للمقاصة حصلا على موافقة مبدئية بشأن منظومة عمل الطرف المقابل المركزي، والذي يعرف بـ "ccp".

وقالت المصادر إنه سيتم فتح حساب تسوية للشركة الكويتية للمقاصة بعد ...

5July
شركات استثمار تتوقع عوائد 7% من «المارجن»

قالت مصادر استثمارية إن قرار بنك الكويت المركزي بتحديد سعر الفائدة على خدمات التداول بالهامش «المارجن» أجاب عن الكثير من استفسارات شركات الاستثمار التي رفعتها إلى هيئة الأسواق أخيراً.

وتوقعت المصادر أن تصل عوائد شركات ...

29September
"العقارية" شطب شركة الفنار للاستثمار من سجلات "المركزي"

قالت الشركة الكويتية العقارية القابضة، إن شركة الفنار للاستثمار وهي إحدى الشركات التابعة والمملوكة بنسبة 83.4% تلقت كتاباً من بنك الكويت المركزي يفيد بالسير في إجراءات شطب الشركة المذكورة من سجل شركات الاستثمار لدي ...

1November
تعديلات على أنظمة «المقاصة» للربط مع «المركزي»

أفادت مصادر مطلعة بأن تغييرات طرأت على الخطة الزمنية الخاصة بإطلاق اختبارات منظومة الطرف المقابل المركزي، المعروف بـ ccp، حيث تم تأجيل عمل الاختبارات المحدد إجراؤها في نوفمبر الجاري إلى بداية الربع الأول من العام المقبل.

وقالت ...

24December
«الكويتية للمقاصة» تنضم إلى نظام الكويت الآلي لتسوية المدفوعات (كاسب)

أعلن بنك الكويت المركزي انضمام الشركة الكويتية للمقاصة إلى نظام الكويت الآلي لتسوية المدفوعات (كاسب) وذلك اعتباراً من يوم الأحد الموافق 24 ديسمبر 2023، وذلك بعد إتمام عملية الربط الآلي وإجراء الاختبارات الفنية اللازمة.

© All Rights Reserved almowazi