A+ A-
25سبتمبر
"كفيك للوساطة المالية" عدلت المادة (49) من نظامها الأساسي

عقدت شركة كفيك للوساطة المالية عموميتها غير العادية في يوم الثلاثاء الموافق 12 سبتمبر 2023، ووافقت على تعديل المادة (49) من نظامها الأساسي لتصبح على النحو التالي: توزع الأرباح الصافية على الآتي:

- تقتطع 10% تخصص لحساب الاحتياطي الاجباري ويجوز للجمعية العمومية وقف هذا الاقتطاع إذا زاد الاحتياطي الإجباري على نصف رأسمال الشركة.
- يستقطع ما نسبتة 1% من صافي أرباح الشركة للسنة المالية المنتهية تخصص لصالح مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وفقاً لمرسوم الأميري الصادر بتاريخ 12 ديسمبر 1976.
- يقتطع 10% يتخصص لحساب الاحتياطي الاختياري، ويوقف هذا الاقتطاع بقرار من الجمعية العامة العادية بناء على اقتراح مجلس الإدارة.
- يقتطع جزء من الأرباح بناء على اقتراح مجلس الإدارة وتقرره الجمعية العامة العادية لمواجهة الالتزامات المترتبة على الشركة بموجب قوانين العمل ولا يجوز توزيع هذه الأموال على المساهمين.
- يقتطع المبلغ اللازم لتوزيع حصة أولى من الأرباح قدرها 5% للمساهمين عن المدفوع من قيمة أسهمهم.
- يخصص بعد ما تقدم مبلغ تقرره الجمعية العامة العادية بحيث لا يزيد من 10% من الباقي لمكافئات مجلس الإدارة ويتم توزيعه بالتساوي على الأعضاء.
- يوزع الباقي من الأرباح بعد ذلك على المساهمين كحصة إضافية في الأرباح أو يرحل بناءاً  على اقتراح مجلس الإدارة إلى السنة المقبلة أو يخصص لإنشاء مال للاحتياطي أو مال للاستهلاك غير عاديين.
 

مصدر الخبر: الموازي دوت كوم

© All Rights Reserved almowazi