شركات الوساطة

9July
تحصيل «الوسطاء» رسوماً على «الإقراض» يخضع لموافقة العميل

ذكرت مصادر مطلعة، أن فرض رسوم أو عمولات من شركات الوساطة على عملائها نظير تقديم خدمة إقراض واقتراض الأسهم والبيع على المشكوف يعد أمراً متاحا للموافقة أو الرفض من الطرفين، وليس عليه اعتراض من هيئة أسواق المال.

وأوضحت المصادر أن ...

16July
«هيئة الأسواق» لشركات وساطة: تحديث العقود المبرمة مع العملاء

كشفت مصادر مطلعة أن هيئة أسواق المال نبهت بعض شركات الوساطة إلى ضرورة تحديث العقود المبرمة بينها وبين عدد من عملائها.

وقالت المصادر، إنه أثناء الحملات التفتيشية التي أقامتها «هيئة الأسواق» على بعض شركات الوساطة ...

21July
قطاع الوساطة يطلب عمولة مقابل مخاطر خدمة إقراض واقتراض الأسهم

كشفت مصادر أن شركات الوساطة تطالب بعمولة لها في ملف خدمات البيع على المكشوف وإقراض واقتراض الأسهم، مشيرة إلى أنه سيتم تقديم طلب رسمي الى هيئة أسواق المال تطلب فيه تحديد عمولة مناسبة والسماح لشركات الوساطة بالحصول على رسوم تشجيعية والنص عليها بشكل صريح وواضح.

22July
نقاش موسع حول تمديد مهلة نقل شركات السوق الرئيسي إلى «المزادات» عاماً آخر أو تعليق القرار

أفادت مصادر مطلعة أن نقاشاً واسعاً يرمي إلى تمديد الفترة الانتقالية الممنوحة للشركات المنطبقة عليها معايير الانتقال من السوق الرئيسي إلى سوق المزادات فترة جديدة قد تصل إلى عام آخر بعد مهلة السنة التي تم تحديدها في وقت سابق حتى تاريخ 31 ديسمبر 2019.

25July
بيع 16.058% من بنك الخليج بالمزاد لـ «الغانم التجارية»

أتمت بورصة الكويت إجراءات بيع 16.081 في المئة من رأسمال بنك الخليج أمس، بقيمة إجمالية بلغت 152,929 مليون دينار أي بسعر 312 فلساً للسهم الواحد، وذلك لمصلحة شركة الغانم التجارية المشتري الوحيد في مزايدة أمس.

ومثّلت الهيئة العامة ...

27July
«الوسيط للأعمال المالية» تدشن موقعها الجديد

دشنت شركة الوسيط للأعمال المالية موقعها الإلكتروني الجديد، www.waseet.com.kw، وفقاً لأفضل المعايير الحديثة والمتطورة ليمثل الوجه الجديد للشركة.

وأكد الرئيس التنفيذي في الشركة عبدالمحسن المشعان، أن التصميم الجديد سيمكن رواده من ...

14August
هيئة الأسواق تعتزم تنظيم تعاملات الوساطة غير المسجلة

ذكرت مصادر مطلعة أن هيئة أسواق المال أشرفت على الانتهاء من إصدار تعليمات تتعلق بتنظيم تعاملات شركات الوساطة غير المسجلة لديها، والتي تتعلق بتداول المشتقات والسلع مثل الذهب والفضة والنفط.

وأوضحت المصادر، أن الفترة الماضية شهدت بعض ...

18August
تركّز عمليات أمناء الحفظ على شركات وساطة محددة... خطر

رصدت مصادر مطلعة تركّز عمليات التداول التي يقوم بها أمناء الحفظ على شركات وساطة محددة دون الأخرى، الأمر الذي يؤدي الى استهلاك جزء كبير من المبالغ النقدية المرصودة في نظام الضمان المالي، الذي قد يدفع الى تحمّل هذه الشركات بعض المخاطر دون الأخرى.

وأوضحت المصادر أن هيئة الأسواق تعمد ...

18August
عمومية (الوطني للوساطة المالية) المقبلة تنتخب مجلس إدارة جديدا

تعقد شركة الوطني للوساطة المالية عموميتها العادية في يوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر 2019 في تمام الساعة 12:00 ظهراً بمقر الشركة الكائن في برج الراية (2) دور (38) شارع الشهداء- منطقة شرق، وذلك لانتخاب أعضاء مجلس إدارة الشركة للسنوات الثلاث القادمة (2019- 2020- ...

© All Rights Reserved almowazi