A+ A-
9يونيو
"ديمة كابيتال للاستثمار" تعقد عموميتها العادية للسنة المالية المنتهية لعام 2019 في 28 يونيو الجاري

تعقد شركة ديمة كابيتال للاستثمار عموميتها العادية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019 في يوم الأحد الموافق 28 يونيو 2020 في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً بمنطقة الشرق – برج الداو – الدور الأرضي – قاعة الاجتماعات، وذلك لمناقشة البنود المدرجة على جدول الأعمال التالي: 
- مناقشة تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019، والمصادقة عليه. 
- مناقشة تقرير مراقب حسابات الشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019، والمصادقة عليه. 
- مناقشة البيانات المالية المجمعة للشركة وحساب الأرباح والخسائر عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019 والمصادقة عليها. 
- تلاوة تقرير الحوكمة وتقرير لجنة التدقيق عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019 . 
- تلاوة تقرير هيئة الفتوى والرقابة الشرعية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019 والمصادقة عليه. 
- استعراض أية مخالفات رصدتها الجهات الرقابية، وأية عقوبات صدرت نتيجة لتلك المخالفات ونتج عنها تطبيق جزاءات مالية وغير مالية على الشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019 . 
- تلاوة تقرير المكافأت الممنوحة لأعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019 والموافقة عليه. 
- استعراض تقرير التعاملات التي تمت أو ستتم مع أطراف ذات صلة. 
- تلاوة تقرير مكتب التدقيق الشرعي الخارجي عن مدى مطابقة المعاملات التجارية والمالية للشركة للمعايير الشرعية وقرارات الهيئة ذات الصلة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019 والمصادقة عليه. 
- الموافقة على استقطاع نسبة 10% من صافي الأرباح المحققة في السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019 إلى حساب الاحتياطي الإجباري بواقع مبلغ وقدره 129,924 دينار كويتي. 
- الموافقة على استقطاع نسبة 10% من صافي الأرباح المحققة في السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019 إلى حساب الإحتياطي الإختياري بواقع مبلغ وقدره 129,924 دينار كويتي يخصص لمواجهة أياً مما قد تواجهه الشركة مستقبلاً. 
- مناقشة توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح على مساهمي الشركة عن السنة المالية المنتهية كما في 31 ديسمبر 2019 . 
- مناقشة عدم صرف مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019 مع صرف مبلغ 7,000 دينار كويتي مكافأة لعضو مجلس الإدارة المستقل. 
- الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بالتعامل مع البنوك والمصارف والمؤسسات المالية والاستثمارية المحلية والأجنبية وذلك لتمويل عمليات الشركة ووفقاً لأغراضها والتوقيع والإفصاح عما يلزم ذلك من مستندات واتفاقيات. 
- الموافقة على تفويض مجلس الإدارة على إصدار صكوك بالدينار الكويتي أو بأي عملة أخرى يراها مناسبة وبما لا يتجاوز الحد الأقصى المصرح به قانوناً أو ما يعادله بالعملات الأجنبية مع تفويض مجلس الإدارة في تحديد نوع تلك الصكوك ومدتها وقيمتها الإسمية والعائد عليها وموعد الوفاء بها وسائر شروطها وأحكامها، وذلك بعد أخذ موافقة الجهات الرقابية المختصة. 
- عرض تقرير هيئة الفتوى والرقابة الشرعية فيما يتعلق باحتساب الزكاة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019، والذي انتهى إلى أنه لا زكاة على الشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019، ويتم توجيه ضريبة الزكاة إلى بيت الزكاة في دولة الكويت على أن تخصم من رصيد الزكاة الشرعية عن السنة المالية التي ستنتهي في 31 ديسمبر 2020 إن وجدت. 
- تفويض مجلس الإدارة بالتصرف في أموال التطهير وتحديد أوجه صرفها تحت إشراف هيئة الفتوى والرقابة الشرعية. 
- الموافقة على إخلاء طرف أعضاء مجلس الإدارة وإبراء ذمتهم عن كل ما يتعلق بتصرفاتهم القانونية والمالية والإدارية خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019 . 
- تعيين أو إعادة تعيين مراقب حسابات الشركة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020، وتفويض مجلس الإدارة بتحديد أتعابه على أن يكون من ضمن مراقبي الحسابات المسجلين في السجل الخاص لدى هيئة أسواق المال مع مراعاة مدة التغيير الإلزامية لمراقب حسابات الشركات. 
- تعيين أو إعادة تعيين أعضاء هيئة الفتوى والرقابة الشرعية للسنة المالية التي ستنتهي في 31 ديسمبر 2020 وتفويض مجلس الإدارة بتحديد أتعابهم. 
- تعيين أو إعادة تعيين مكتب التدقيق الشرعي الخارجي للسنة المالية التي ستنتهي في 31 ديسمبر 2020 ليكون ضمن القائمة المعتمدة لمكاتب التدقيق الشرعي الخارجي المسجلين في السجل الخاص لهيئة أسواق المال للأشخاص المرخص لهم بالعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية مع مراعاة مدة التغيير الإلزامية لمكتب التدقيق الشرعي الخارجي للشخص المرخص له وتفويض مجلس الإدارة بتحديد أتعابهم. 
- انتخاب أعضاء مجلس الإدارة بالتصويت السري، وذلك للدورة القادمة 2020 – 2022 .

مصدر الخبر: الموازي دوت كوم

© All Rights Reserved almowazi