رقم السهم في سوق الأوراق المالية غير المدرجة: 478

شركة ديمه كابيتال للاستثمارديمه كابيتال

القطاع : الإستثمار |
30/08/2023
إسم الشركة شركة ديمه كابيتال للاستثمار
الرمز ديمه كابيتال
رقم التسجيل 0
رأسمال الشركة 44,065,836
الطبيعة القانونية شركة مساهمة كويتية مقفلة
تداول: HYBRID
التوافق مع الشريعة الإسلامية نعم
تاريخ التاسيس 26/08/2007
مراقب الحسابات RSM- البزيع وشركاهم
حافظ سجل المساهمين الشركة الكويتية للمقاصة
الموقع الالكتروني الرسمي للشركة www.dimah.com.kw
مصدر المعلومات غرفة تجارة وصناعة الكويت
وزارة التجارة والصناعة
هيئة أسواق المال الكويتية
بنك الكويت المركزي
جريدة الكويت اليوم الرسمية
الموقع الالكتروني الرسمي للشركة
الصحف الكويتية اليوم
نبذة عن الشركة

- تأسست شركة ديمه كابيتال للاستثمار ش.م.ك. (مقفلة) والمعروفة سابقاً باسم شركة (بيوع للإجارة والتمويل- ش.م.ك.) مسجلة في دولة الكويت. تم تأسيس الشركة بموجب عقد تأسيس رقم 5653/ جلد1 والمؤرخ في 15 يوليو 2007 وتعديلاته اللاحقة وآخرها ما تم التأشير عليه بالسجل التجاري تحت رقم 323021 بتاريخ نوفمبر 2015. وقد تم تأسيسها برأسمال مـصرح به مدفوع وقدره 15 مليون دينار كويتي، وبلغ عدد أسهم الشركة 150 مليون سهم مدفوعة كاملة. وقد تم تغير أسم الشركة من بيوع للتمويل والاستثمار إلي " ديمة كابيتال للاستثمار" وأعلن عنه في أجتماع الجمعية العمومية الغير عادية المنعقـدة بتاريخ 29 نوفمبر2011.

وفي 25 نوفمبر 2018 تم الموافقة بإجماع الحضور على الإندماج بطريق الضم مع شركة البلاد للاستثمار العقاري والذي يتضمن إجراءات تنفيذ عملية الإندماج من خلال حل شركة البلاد للاستثمار العقاري ونقل ذمتها المالية بما لها من أصول وما عليها من خصوم إلى شركة ديمة كابيتال للاستثمار، وتم الموافقة بإجماع الحضور أيضاً على زيادة رأسمالها بمبلغ وقدره 29,065,835.700 د.ك ليصبح رأسمالها 44,065,835.700 د.ك، وتتطلع شركة ديمة كابيتال إلى تطويـر قطاع التمويل والاستثمار الواعد، واعتماد الإبداع في المنتجات والابتكار في الخدمات و تسعى إلى تسليط الضوء على أدوات الاستثمار الإسلامي وتحرص على التعريف بمبادئه ونشر مفاهيمه وتتوافق أنشطة الشركة مع الشريعة الإسلامية السمحاء.

رأسمال الشركة

- رأسمال (ديمة كابيتال) السابق كما هو موضح بالتقرير المالي السنوي للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018 هو مبلغ وقدره 15,000,000 د.ك.

- رأسمال (ديمة كابيتال) الحالي كما هو موضح بالتقرير المالي السنوي للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022 هو مبلغ وقدره 44,065,836 د.ك (44,065,836 د.ك / 2021) موزعا 440,658,357 سهماً (440,658,357/ 2021) بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد، وجميع الأسهم نقدية. 

خدمات الشركة

الخدمات الاستثمارية:

- تعتمد الشركة أسلوب تنويع محفظة استثماراتها  للدخول في استثمارات متوسطة وقـصيرة الأجل مـن شانها تحقيق طموحات المستثمرين. تـبني ديمه إستـراتيجيـة الاسـتثمـار وفــق قاعدة التنويع القطاعي والجغـرافي، بينما يعتمد الاختيار بين الاستثمار المحلـى أو الدولي على عوامل عـدة فـي مقدمها آثار الاستقرار السياسي.

الخدمات التمويلية:

- تقدم الشركة حزمة شاملة من المنتجات والخدمات التمويلية للمؤسسات الفردية والشركات الصغيرة والمتوسطة مـن شأنها مسـاندة أهدافهـا ودعـم أنشطتها ومســاعدتهـا على النجـاح والتقـدم.

- تمارس ديمه أعمالها انطلاقا من مفهوم الشراكة.

رؤية الشركة

- تتطلع الشركة إلى رسم بصمات مميزة على صعيد تطويرقطاع التمويل والاستثمارالواعد واعتماد الإبداع في المنتجات والابتكار في الخدمات.

- تسعى ديمة إلى تسليط الـضوء على أدوات الاسـتثمار الإسلامي وتحـرص على التعـريف بمبادئه ونشر مفاهيمه.

- تسعي الشركة إلى النمو والتـوسـع مـع الحـفـاظ علـى القيـم التي انطلقت منهـا والمتمثلة بتوافق أنشطتها مع أحكام الشريعة الإسلامية، وممارسة المواطنة والمـسؤولية الاجتماعية.

رسالة الشركة

- تسعي شركة ديمة إلى احتلال مكانه ريادية في قطاع الاستثمار والتمويل الإسلامي، والى تحقيق أهداف المستثمرين وتوفيـر أفضـل العـوائد للمسـاهمـين مـن خـلال تقـديـم الحـلول الاستثمارية المتميزة والمنتجات والخدمات المالية المبتكرة.

الخطط المستقبليه للشركة:

- تحقيق أعلى العوائد للمساهمين بتوفير منتجات وخدمات مالية متنوعـة تتوافـق مع أحكـام الشريعـة الإسلامية. وان تستقطـب العنـاصـر البـشـريـة المتخصصـة المـؤهلـة، وتحـسـن توظيفهـا لاستهـداف أسواق ومنتجات واعده باعتماد أحـدث وســائل التكنولوجـيا سعيا إلى التوسع محليا ودوليا.

أغراض الشركة

- الاستثمار في جميع القطاعات الاقتصادية الخاصة والحكومية ومن ضمنها القطاعات العقارية والصناعية والزراعية محلياً ودولياً وذلك من خلال المساهمة في تأسيس وتملك وإدارة الشركات المتخصصة وشراء وبيع أسهم وصكوك هذه الشركات في مختلف القطاعات والتعامل في بيع وشراء أسهم هذه الشركات وغيرها لمصلحة الشركة والغير وإدارة الإصدارات والتعهدات وتغطيتها لحساب الشركة.
- مستشار استثمار.
- وكيل إكتتاب.
- الحصول على تمويل من المؤسسات المالية والوساطة في عمليات التمويل بكافة أشكالها وصيغها لعملائها وفق أحكام الشريعة الإسلامية.
- الوساطة في عمليات التجارة الدولية وفق أحكام الشريعة الإسلامية.
- التعامل والمتاجرة في سوق القطاع المحلي والأجنبي وسوق المعادن الثمينة داخل وخارجها على أن يكون هذا التعامل لحساب الشركة فقط.
- وسيط أوراق مالية غير مسجل في بورصة الاوراق المالية.
- استثمار أموالها في مختلف أوجه الاستثمار وبصفة رئيسية في تملك الأصول المنقولة وغير المنقولة بهدف التأجير التشغيلي وإدارة المحافظ الدولية واستثمارها وتنمية أموالها.
- تملك حقوق الملكيات وبراءات الاختراع والعلامات التجارية والرسومات التجارية، وحقوق الملكية الأدبية والفكرية المتعلقة بالبرامج والمؤلفات وإستغلالها وتاجيرها للجهات الآخرى.
- المساهمة المباشرة في وضع البنية الأساسية للمناطق والمشاريع السكنية والتجارية والصناعية بنظام البناء والتشغيل والتحويل BOT ونظام شراكة القطاع العام والخاص (Public-Private Partnerships) وإدارة المرافق العقارية الخاصة بأغراض الشركة.
- تمثيل الشركات المحلية والأجنبية (فيما عدا البنوك) التي تتشابه أغراضها مع أراض الشركة والتعاون معها وتسويق منتجاتها وخدماتها الاستثمارية محلياً وعالمياً بما يحقق مصلحة الطرفين وبما يتفق مع أحكام التشريعات الكويتية ذات العلاقة وفق أحكام الشريعة الإسلامية.
- مدير نظام استثمار جماعي.
- مدير محفظة استثمار.
- القيام بكافة أنواع الاستثمار في العقارات والأراضي بغرض التنمية والتطوير فيما عدا القسائم السكنية والبيوت المخصصة لأغراض السكن الخاص سواء كان ذلك بشكل مباشر أو غير مباشر ولحساب الشركة أو لحساب الغير.
- تنظيم المعارض والمؤتمرات المرتبطة بالأنشطة والمشاريع الاستثمارية وذلك حسب الأنظمة المعمول بها في وزارة التجارة والصناعة.
ويكون للشركة مباشرة الأعمال السابق ذكرها في دولة الكويت وفي الخارج بصفة أصلية أو بالوكالة، ويجوز للشركة أن تكون لها مصلحة او تشترك بأي وجه مع كافة الهيئات والكيانات والجهات تزاول أعمالاً شبيهة بأعمالها أو التي قد تعاونها على تحقيق أغراضها في الكويت أو في الخارج، ولها أن تنشيء وتشارك وتشتري وتبيع هذه الهيئات والكيانات والجهات وتلحقها بها على أن يكون كل ذلك وفق أحكام الشريعة الإسلامية.

السادة/ إدارة الشركة المحترمين
في حال رغبتكم إجراء أي تحديث/ إضافة/ أو حذف لمعلومات شركتكم على موقع الموازي دوتكوم، بإمكانكم تعبئة ملاحظاتكم عبر الضغط هنا أو التواصل معنا على أرقام هواتفناالمعلنة في الموقع عند الاتصال بنا
المساهمين:
الاسم النسبة %
شركة مجموعة الإمتياز الإستثمارية 67.76
السيد/ فواز خالد المرزوق 8.63
شركة نوف العقارية للتجارة العامة والمقاولات 7.48
السيد/ علي أحمد زبيد 7.41
شركات مرتبطة :
الشركة العلاقة النسبة
شركة ديمة للاستثمار شركة تابعة 100.00 %
شركة ابيكس كابيتال للاستثمار شركة تابعة 100.00 %
شركة بري للخدمات الاستثمارية ذ.م.م شركة تابعة 100.00 %
شركة البلاد للمخازن العمومية شركة تابعة 100.00 %
شركة ديمة للخدمات الاستشارية ذ.م.م شركة تابعة 100.00 %
شركة فجر البلاد للتجارة العامة والمقاولات ذ.م.م شركة تابعة 99.00 %
شركة الوثير للتجارة العامة والمقاولات ذ.م.م شركة تابعة 99.00 %
شركة تآزر للتأمين التكافلي شركة زميلة 30.00 %
شركة استدامة القابضة شركة زميلة 21.30 %
أعضاء مجلس الادارة:
الاسم المنصب
السيد/ سعد عبدالرزاق الزيد رئيس مجلس الإدارة
السيد/ حسام ناصر المزيعل نائب رئيس مجلس الإدارة
السيد/ يوسف خالد المرزوق عضو مجلس إدارة
السيد/ طلال جمال الخميس عضو مجلس إدارة
السيد/ عبد الرزاق صلاح عبد الرزاق المطوع العضو المستقل
الادارة التنفيذية :
الاسم المنصب
السيد/ حسام ناصر المزيعل الرئيس التنفيذي
أعضاء مجلس الفتوى :
الاسم المنصب
الدكتور/ خالد شجاع العتيبي رئيس هيئة الرقابة الشرعية
الدكتور/ ناظم محمد المسباح عضو هيئة الفتوي والرقابة الشرعية
الدكتور/ سليمان معرفي سفر رئيس هيىة الرقابة الشرعية
الدكتور/ إبراهيم عبد الله السبيعي عضو هيئة الفتوي والرقابة الشرعية
للحصول على المعلومات والبيانات كاملة الرجاء الاتصال بالموازي او تعبئة الطلب
2018 2017 2016 2015 2014
اجمالي الايرادات
تكاليف التشغيل
مجمل الربح / الخسارة
صافي الربح / الخسارة
توزيعات ارباح نقدية
توزيعات ارباح منحة
2018 2017 2016 2015 2014
اجمالي الموجودات
الذمم المدينة
اجمالي المطلوبات
راس المال
أسهم الخزينة
حقوق الملكية
عدد الاسهم المصدرة
عدد أسهم الخزينة
المتوسط المرجح لعدد الاسهم القائمة
2018 2017 2016 2015 2014
نسبة أسهم الخزينة الى الأسهم المدفوعة
العائد على متوسط حقوق الملكية
العائد على متوسط الموجودات
معدل دوران الموجودات
معدل دوران الذمم المدينة
الدين الي حقوق الملكية
الدين الى الموجودات
الهامش التشغيلي
صافي هامش الربح
أرباح / خسائر السهم
القيمة الدفترية للسهم
هيئة أسواق المال تُصدر قرارات تأديبية ضد "ديمه كابيتال" وأعضاء لجنة التدقيق ورئيسها التنفيذي
12ديسمبر 2023
هيئة أسواق المال تُصدر قرارات تأديبية ضد "ديمه كابيتال" وأعضاء لجنة التدقيق ورئيسها التنفيذي

أصدرت هيئة أسواق المال قرار مجلس تأديب رقم (47 /2023) مجلس تأديب - (25 /2023) هيئة، بتوقيع عقوبة جزاء مالي بالإضافة إلى جزاء التنبيه ضد شركة ديمة كابيتال للاستثمار، ورئيس وأعضاء لجنة التدقيق بشركة ديمة كابيتال للاستثمار، والرئيس التنفيذي لشركة ديمة كابيتال ...

"ديمه كابيتال" تناقش انتخاب مجلس إدارة جديدا في 10 يوليو الجاري
6يوليو 2023
"ديمه كابيتال" تناقش انتخاب مجلس إدارة جديدا في 10 يوليو الجاري

تناقش عمومية شركة ديمه كابيتال للاستثمار العادية المقبلة التي من المزمع عقدها في يوم الاثنين الموافق 10 يوليو 2023 بمنطقة شرق – قطعة 7- برج الداو النظر في بنود جدول أعمالها ومن ضمنها إنتخاب مجلس إدارة جديداً.

عمومية "ديمه كابيتال" المقبلة تناقش انتخاب مجلس إدارة جديداً
26يونيو 2023
عمومية "ديمه كابيتال" المقبلة تناقش انتخاب مجلس إدارة جديداً

تناقش عمومية شركة ديمه كابيتال للاستثمار العادية المقبلة التي من المزمع عقدها في يوم الاثنين الموافق 10 يوليو 2023 بمنطقة شرق – قطعة 7- برج الداو النظر في بنود جدول أعمالها ومن ضمنها إنتخاب مجلس إدارة جديداً.

عمومية "ديمه كابيتال" وافقت على تخفيض رأسمالها إلى 37.065 مليون دينار
9مايو 2023
عمومية "ديمه كابيتال" وافقت على تخفيض رأسمالها إلى 37.065 مليون دينار

وافقت عمومية شركة ديمه كابيتال للاستثمار غير العادية التي عقدت في يوم الخميس 20 ابريل 2023 بمقر الشركة على تخفيض رأسمال الشركة المصرح به والمدفوع بالكامل من مبلغ 44.065 مليون دينار كويتي إلى 37.065 مليون دينار كويتي بمقدار 7 ملايين دينار كويتي بما يعادل نسبة ...

"ديمة كابيتال" تناقش بياناتها المالية المنتهية عام 2022 في 20 أبريل الجاري
6أبريل 2023
"ديمة كابيتال" تناقش بياناتها المالية المنتهية عام 2022 في 20 أبريل الجاري

دعت شركة ديمة كابيتال للاستثمار ش.م.ك.مقفلة مساهميها لحضور عموميتها العادية المقبلة والتي سوف تنعقد في يوم الخميس الموافق 20 أبريل 2023 في تمام الساعة العاشرة صباحاً بمنطقة شرق، قطعة (7)، برج الداو، بقاعة الدور الأرضي، وذلك للنظر في البنود المدرجة على جدول أعمالها التالي: 

"ديمة كابيتال" تناقش تخفيض رأسمالها إلى 37 مليون دينار كويتي في عموميتها المقبلة
6أبريل 2023
"ديمة كابيتال" تناقش تخفيض رأسمالها إلى 37 مليون دينار كويتي في عموميتها المقبلة

تناقش شركة ديمة كابيتال للاستثمار ش.م.ك.مقفلة في عموميتها الغير عادية المقبلة والتي سوف تنعقد يوم الخميس الموافق 20 أبريل 2023 في الساعة العاشرة صباحاً بمنطقة شرق، قطعة (7)، برج الداو، بقاعة الدور الأرضي الموافقة على تخفيض رأسمالها المصرح به والمدفوع بالكامل ...

عمومية "ديمه كابيتال" وافقت على تعديل أغراضها
13أكتوبر 2022
عمومية "ديمه كابيتال" وافقت على تعديل أغراضها

وافقت عمومية شركة ديمه كابيتال للاستثمار التي عقدت في يوم الأربعاء الموافق 28 سبتمبر 2022 بمقر الشركة على تعديل المادة (6) من عقد التأسيس والمادة (5) من نظامها الأساسي لتصبح كالتالي:

- الاستثمار في جميع القطاعات ...

"ديمة كابيتال" تناقش انتخاب عضو مجلس إدارة "مستقل مكمل" في عموميتها المقبلة
13سبتمبر 2022
"ديمة كابيتال" تناقش انتخاب عضو مجلس إدارة "مستقل مكمل" في عموميتها المقبلة

أعلنت شركة ديمة كابيتال للاستثمار عن عموميتها العادية وغير العادية المقبلة والتي سوف تنعقد في يوم الأربعاء الموافق 28 سبتمبر 2022 في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحاً بقاعة الدور الأرضي، برج الداو، منطقة شرق، قطعة (7)، وذلك للنظر في جدول أعمال الجمعية ...

اشتراككم لا يخولكم الاطلاع على هذه المعلومات
الصفقات (عدد الصفقات: 111 )

للحصول على الصفقات التاريخية للشركة اضغط هنا

للحصول على المعلومات والبيانات كاملة الرجاء الاتصال بالموازي او تعبئة الطلب
البلد: الكويت
تاريخ آخر تداول: 30/08/2023
عرض:
رأسمال الشركة: 44,065,836
آخر سعر: 25
طلب:  
ارباح سنوية: 1,933,693
التوزيع السنوي غير متوفر
ربحية السهم 4.301
البلد: الكويت
تاريخ آخر تداول:
عرض:
رأسمال الشركة:
آخر سعر:  
طلب:  
ارباح سنوية:  
التوزيع السنوي نقدا
ربحية السهم
بيانات مالية
للحصول على المعلومات والبيانات كاملة الرجاء الاتصال بالموازي او تعبئة الطلب
معلومات الإتصال
  • شرق - قطعة 7- شارع خالد بن الوليد - برج الداو - الدور 7
  • 1844000- 22955700
  • 22955770
  • 2152 الصفاة 13022 الكويت
  • [email protected]
  • www.dimah.com.kw
  • test

© All Rights Reserved almowazi