A+ A-
1أبريل
الشركة تستهدف في 2024 تكويت مراكزها القيادية كافة
«المشروعات السياحية» نحو تحقيق الاستدامة المالية وتسريع تنفيذ المشاريع

قال رئيس مجلس إدارة شركة المشروعات السياحية الشيخ محمد الصباح، إن الشركة عملت بشكل جاد لتحقيق رؤية سمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد، بضرورة تفعيل وتنمية قطاع السياحية والترفيه، حيث قامت بإنجاز العديد من المشاريع والفعاليات وتحقيق نجاحات غير مسبوقة خلال العام الماضي، بدعم وثقة أهل الكويت الذي أعطى دافعاً أكبر للشركة للاستمرار في تقديم مشاريع ترفيهيه متنوعة ذات جودة عالية.

جاء ذلك في كلمة للصباح خلال اجتماع الجمعية العامة العادية للشركة للسنة المالية المنتهية في 31/ 12/ 2023، بنسبة حضور 100 في المئة، وأضاف أن «الشركة نجحت في تنفيذ شراكات إستراتيجية عدة، حيث تم افتتاح مشروع (ونتروندرلاند الكويت) كأضخم تجمع ترفيهي في الدولة، وافتتاح حديقة جنوب الصباحية، كأحدى المرافق الترفيهية المتكاملة، وتطوير وافتتاح شاطئ البلاجات (المرحلة الأولى) كأول مرفق شاطئ عام يضم جميع الخدمات الشاطئية للزوار».

وأشار إلى تقديم موسم الجزيرة الخضراء في وقت سابق، تزامناً مع احتفالات الأعياد الوطنية، وتخللته فعاليات ترفيهية وطنية عديدة لاقت استحسان الجمهور.

وقال: «من منطلق دور شركة المشروعات في تفعيل قطاع السياحة والترفيه، قامت بشراكات إستراتيجية مع عدة شركات عالمية ومحلية، نتج عنها فعاليات ومشاريع ترفيهية عدة ناجحة».

وأشار الصباح إلى أبرز المشاريع المستهدفة لسنة 2024، وهي تنفيذ الواجهة البحرية (المرحلة الثانية)، وتشغيل شاطئ المسيلة، وتطوير نادي الشعب البحري، وتطوير منتزه (هيلتون المنقف) وتطوير وتشغيل مشروع نادي رأس الأرض، وأخيراً العمل على وضع التصورات النهائية لتطوير منتزه الخيران وصالة الجهراء الترفيهية.

وشدد على العمل لتحقيق الاستدامة المالية للشركة وتعزيز دور القطاع الخاص، والحرص على حماية الأموال العامة، وتسريع عجلة تنفيذ المشاريع، وتطوير المنظومة الإدارية والعمل الجماعي، وترسيخ التعاون مع الجهات الرقابية والعمل الجاد نحو معالجة جميع الملاحظات العالقة.

واختتم الصباح كلمته بشكر مساهمي الشركة، متطلعاً إلى تحقيق نجاحات مستمرة تتناسب مع التطور الكبير في قطاع الترفيه والسياحة وخدمة المواطنين والمقيمين على أرض بلدنا الحبيب الكويت.

فرص عمل

بدوره، قال الرئيس التنفيذي للشركة فاضل الدوسري «استطاعت الشركة خلق أكثر من 600 فرصة عمل للكوادر الوطنية، حيث تلقوا تدريباً وتأهيلاً عن طريق شركات عالمية متخصصة في مجال الترفيه، وإدارة المرافق، والأمن والسلامة، كما تم توفير أكثر من 500 فرصة استثمارية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وان مرافق الشركة استطاعت استقبال أكثر من مليوني زائر العام الماضي».

وأشار الدوسري إلى أن«الشركة انتهت من أعمال تطوير عدة مشاريع، ومنها شاطئ المسيلة، واستراحة النويصيب والواجهة البحرية (المرحلة الأولى)»، موضحاً أنمن أبرز أهداف الشركة لعام 2024، تكويت كافة المراكز القيادية بالشركة، والسعي نحو التحول الرقمي وإطلاق برنامج مكافأة العملاء وزيادة وتكثيف الدورات التدريبية والتأهيلية لموظفي المشروعات.
 

مصدر الخبر: الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi