A+ A-
11مارس
الرديني: جاهزون فنياً وتقنياً لكل خطط التطوير المقبلة في البورصة
الدعيج: «التجاري للوساطة» تواصل تطوير عملياتها

ذكر رئيس مجلس الإدارة لشركة التجاري للوساطة المالية الشيخ جابر الدعيج أن الشركة حاليا تعمل على تطوير عملياتها، وتستهدف أن تكون من شركات المقدمة وتحقق ريادة في جميع الخدمات التي تقدمها للعملاء. 
وقال الدعيج، بعد انتهاء أعمال الجمعية العمومية للشركة التي عقدت بنسبة حضور 98 في المئة، إن جهود مجلس الإدارة والجهاز التنفيذي ترتكز على مواصلة العمل في تطوير الشركة وفق الرؤية والخطة التي بدأناها منذ تسلّم إدارة الشركة. 
وأضاف: في حقيقة الأمر واجهنا بعض الصعوبات مع بداية عام 2023، وعلى الرغم من ذلك، استطعنا التعامل مع تلك الصعوبات بشكل جدّي وسريع، فقمنا بإجراء بعض التعديلات لاستمرار العمل بالشركة للحفاظ على مستوى أداء الشركة، وحصلنا على نتائج مُرضية مقارنةً بأداء الشركات الأخرى في القطاع نفسه. من جهته، قال الرئيس التنفيذي للشركة، محمد الرديني، إن «التجاري» حققت أرباحا جيدة في العام الماضي بقيمة صافية بلغت نحو 1.3 مليون دينار، وهو ما يعادل 25 فلسا للسهم، معربا عن تطلّعه لتحقيق أداء أفضل في السنوات المقبلة. 
وعقب انتهاء أعمال الجمعية العمومية للشركة، التي صادقت على البيانات المالية وتقرير مجلس الإدارة، قال الرديني إن الشركة تملك أفضل تطبيق للتداول الإلكتروني حاليا، مشيرا إلى أنها تقوم بعمليات تحديث دورية بشكل مستمر، لتسهيل الخدمات وتحقيق أقصى مرونة للعملاء في استخدام التطبيق، بما يسهّل عمليات التداول، ويحفّز المستثمرين على الاستثمار، خصوصا «أن الخدمات التي نقدّمها تعتبر بوابة دخول السوق». 
وكشف أن الشركة جاهزة على المستويين الفني والتقني لمواكبة كل الجهود التطويرية التي تقودها الجهات الرقابية بالتعاون مع البورصة والمقاصة، مؤكدا أن الشركة مستعدة، وستكون في طليعة الشركات المؤهلة للحصول على وسيط مؤهل. 
وأضاف أن الشركة لديها خبرات متراكمة تمكنها من تحقيق طفرة، ومواصلة التميّز في الخدمات، مشيرا إلى أن إرضاء العملاء وضمان تحقيق أفضل خدمة في طليعة أولوياتنا. 
على صعيد متصل، ثمّن الرديني دعم مساهمي الشركة وعملائها الكرام على ثقتهم، وخص بالشكر هيئة أسواق المال وشركة بورصة الكويت للأوراق المالية اللتين تعملان دائماً على دعم شركات الوساطة ومؤازرتها لتحقيق النجاح، ونعاهدهم بمشيئة الله على مواصلة مسيرة التطور والنمو من أجل بلوغ أفضل المستويات لخدمة العملاء ومواكبة التحديات المستقبلية والاستعداد لها. 
على صعيد آخر، أشار تقرير مجلس الإدارة إلى نتائج حالة عدم الاستقرار التي شهدها سوق المال الكويتي خلال عام 2023، بشكل واضح، حيث انخفضت قيمة تداولات بورصة الكويت للأوراق المالية بنسبة 13 بالمئة عن قيمة التداولات في عام 2022. 
كما يتعهد مجلس الإدارة للسادة المساهمين بسلامة ونزاهة كل البيانات والتقارير ذات الصلة بنشاط الشركة عن الفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2023، وأنه يتم عرضها بصورة سليمة وعادلة، وأنها تستعرض كل الجوانب المالية للشركة من بيانات ونتائج تشغيلية، كما أنه يتم إعدادها وفق معايير المحاسبة الدولية المعتمدة من الهيئة.

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi