A+ A-
4مارس
بمجمع محاكم حولي الجديد في الـ 10 صباحاً
«دار الاستثمار» تعرض غداً خطة التسوية الوقائية على دائنيها

قال رئيس مجلس إدارة شركة دار الاستثمار ناصر العنزي، إن الشركة أتمت وبالتنسيق مع إدارة الإفلاس الإجراءات لانعقاد الاجتماع الخاص لعرض خطة التسوية الوقائية على دائني الشركة، وذلك يوم غد الثلاثاء بمجمع محاكم حولي الجديد - الدور التاسع - مسرح رقم A) 9076) في تمام الساعة العاشرة صباحاً.

وذكر العنزي أن الاجتماع لعرض خطة التسوية الوقائية على الدائنين للموافقة أو عدم الموافقة، مبيناً أنه إذا وافقت أغلبية الدائنين فسيتم البدء في إجراءات التسوية من خلال عقد اجتماعات مع الدائنين وفقاً لإجراءات التسوية الوقائية المدرجة في قانون الإفلاس الجديد وأخذ موافقاتهم مرة أخرى على الخطة، واختيار ما يناسب كل دائن لطريقة سداد مديونيته وفقاً للخطة المقترحة وبناءً على موافقات الدائنين وإدارة الإفلاس ولجنة الإفلاس.

وبيّن العنزي أن الشركة تسعى جاهدة للخروج من دوامة الأزمة المالية الطاحنة التي تعرضت لها إبان الأزمة المالية العالمية 2008.

وأفاد بأنه ببداية الأزمة كان حجم الديون يتعدى مليار دينار (قرابة 3 مليارات دولار) وأبرمت إدارة الشركة السنوات السابقة تسويات عدة مع الدائنين تعدت 600 مليون دينار قبل صدور حكم الإفلاس.

وبيّن العنزي أن الشركة تسعى من خلال قانون الإفلاس الجديد (71 لسنة 2020) بالدخول بهذه التسوية الوقائية المزمع طرحها على الدائنين لسداد كافة مديونياتها المتبقية مقابل مجموعة أصول مهمة ومتمثلة بأسهم بنك بوبيان.

ونوه إلى الجهود التي قامت بها الإدارة السابقة للتوصل إلى هذه التسويات التي قلصت حجم المديونيات وحافظت على الأصول المتبقية حالياً لمصلحة الدائنين والمساهمين.

وأوضح العنزي أن الشركة تأمل من الدائنين أن يتفهموا طبيعة التسوية المقدمة منها وأن تحوز الخطة على الأغلبية المطلوبة لاعتمادها لما فيه مصلحة الدائنين والمساهمين على حد السواء.
 

مصدر الخبر: جريدة الراي الكويتية

© All Rights Reserved almowazi