A+ A-
18فبراير
عمومية "قاروه لمنتجات البي. اي.تي" وافقت على تعديل بعض مواد عقد تأسيسها

عقدت شركة قاروه لمنتجات البي . اي .تي عموميتها غير العادية بتاريخ 27 ديسمبر 2023، واستهل الاجتماع بالترحيب بالسادة المساهمين والحضور وقد افاد بأن وزارة التجارة والصناعة أصدرت تعميماً بتعديل عقد التأسيس متضمناً مادة تختص باستقطاع نسبة 1% من صافي أرباح الشركة لصالح مؤسسة التقدم العلمي وبناءً عليه اجتمع مجلس إدارة الشركة لدعوة عقد اجتماع جمعية عمومية غير عادية لإقرار التعميم والموافقة على التعديل المطلوب وذلك على النحو التالي: توزع الأرباح الصافية على الوجه الآتي:

أولاً: تقتطع 10% تخصص لحساب الاحتياطي الإجباري ويجوز للجمعية العامة وقف هذا الاقتطاع إذا زاد الاحتياطي الإجباري على نصف رأسمال الشركة.

ثانياً: تقتطع نسبة 1% تخصص لحساب مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

ثالثاً: تقطع نسبة مئوية تخصص لحساب الاحتياطي الاختياري يقترحها مجلس الإدارة وتوافق عليه الجمعية العامة ويوقف هذا الاقتطاع بقرار من الجمعية العامة العادية بناء على اقتراح مجلس الإدارة.

رابعا: يقتطع جزء من الأرباح بناء على اقتراح مجلس الإدارة وتقرره الجمعية العامة لمواجهة الالتزامات المترتبة على الشركة بموجب قوانين العمل ولا يجوز توزيع هذه الأموال على المساهمين.

خامساً: يقتطع المبلغ اللازم لتوزيع حصة أولى من الأرباح قدرها 5% للمساهمين يحددها مجلس الإدارة وتقرها الجمعية العامة.

سادساً: يقتطع بعد ما تقدم مبلغ تقرره الجمعية العامة العادية بحيث لا يزيد عن 10% من الباقي يخصص لمكافآت مجلس الإدارة.

سابعاً: يوزع الباقي من الأرباح بعد ذلك على المساهمين كحصة إضافية في الأرباح أو يرحل بناء على اقتراح مجلس الإدارة إلى السنة المقبلة أو يخصص لإنشاء مال احتياطي أو مال للاستهلاك غير عاديين.
 

مصدر الخبر: الموازي دوت كوم

© All Rights Reserved almowazi