A+ A-
15فبراير
تمديد الموعد النهائي لمشروع مصفاة الزور لعقد «وحدة إنتاج الهيدروجين»

مدَّدت الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة «كيبيك» الموعد النهائي، لتقديم العطاءات لعقد تسليم أنظمة تغذية بديلة لوحدة إنتاج الهيدروجين في مصفاة الزور البالغة قيمتها 16 مليار دولار.

وقامت «كيبيك» بتأجيل الموعد النهائي لتقديم العروض إلى 12 مارس، مقارنة بالموعد السابق وهو 11 فبراير، علماً أنه تم تأجيل موعد تقديم العروض مرات عدة منذ طرح المشروع لأول مرة في العام الماضي مع الموعد النهائي لتقديم العطاءات، وهو 20 يونيو 2023.

ويشمل نطاق العقد أعمال الهندسة والمشتريات والبناء EPC، بالإضافة إلى الأعمال التي تغطي مرحلة ما قبل التشغيل وبدء التشغيل واختبار الجودة.

في سبتمبر من العام الماضي، ذكرت «ميد» أن شركة كيبيك اتصلت بالمقاولين التاليين، من بين آخرين، لالتماس اهتمامهم بالمشروع المخطط له: هيونداي للهندسة والإنشاء (كوريا الجنوبية)، شركة لارسن أند توبرو (الهند)، بتروفاك (المملكة المتحدة)، سامسونغ الهندسية (كوريا الجنوبية)، إس كيه للهندسة والمقاولات (كوريا الجنوبية).

وتبلغ ميزانية المشروع 150 مليون دولار، ومن المتوقع أن يستغرق استكماله 36 شهرا.

ويشمل نطاق عمل أعمال الهندسة والمشتريات والبناء في المشروع ما يلي: إنشاء الوحدة 38 (مرافق الضغط)، بما في ذلك وصلات الأنابيب والوصلات إلى رؤوس العمليات والمرافق داخل حوامل الأنابيب المترابطة الحالية (الوحدة 74)، التعديلات والروابط المرتبطة بها للوحدة 33، وحدة إنتاج الهيدروجين الحالية، إنشاء الوحدة ،60 وحدة توليد البخار، بناء غلايتين جديدتين وإجراء تعديلات لتوسيع وحدة توليد البخار الحالية، بما في ذلك جميع الوصلات المرتبطة بها، بناء المرافق المرتبطة بها.

مصدر الخبر: جريدة القبس الكويتية

© All Rights Reserved almowazi