A+ A-
4فبراير
لخدمة مساهمي الشركات عبر تقنيات آمنة وسهلة
«الكويتية للمقاصة» تطلق تطبيق «Maqasa App»

كشفت الشركة الكويتية للمقاصة عن إطلاقها تطبيق «Maqasa App» لخدمة مساهمي الشركات المدرجة في بورصة الكويت بمختلف نوعياتها، إلى جانب الشركات التي تقدم لها خدمات الحفظ، من خلال تقنيات آمنة وسهلة ودقيقة. 
وأوضحت «المقاصة»، في بيان صحافي «أن التطبيق يواكب التطور الرقمي الذي تنتهجه الشركة، الذي يتماشى مع استراتيجيتها المعتمدة من مجلس الإدارة، إذ تهتم الشركة بتسهيل معاملات المساهمين وتزويدهم بخدمات ذات جودة عالية، بالتالي تقليل الحاجة إلى زيارة الفروع والحد من الدورة المستندية». 
وأضافت الشركة أن الخدمات التي يشملها التطبيق الجديد تتضمن في طياتها التالي:
- بيانات المبالغ والأسهم والتقارير الخاصة بالتداول.
- بيانات الأسهم وتوزيعات الأرباح الخاصة بالسجل.
- خدمات نقل ملكية الأسهم، وشهادة الأسهم وإقرار الملكية.
وذكرت الشركة أنها تهتم بمواكبة التطورات التكنولوجية التي تطرأ من وقت إلى آخر لتقديم أفضل الخدمات للشركات المحلية والأجنبية التي تتعامل معها، باعتبارها أحد أطراف منظومة سوق المال المختصة بأنشطة التسوية والحفظ والتقاص، وغيرها من الخدمات والأنشطة ذات العلاقة التي تتطلبها دورة العمل. 
وأكدت أن هناك خطة موسعة لزيادة مثل هذه المشاريع والتطبيقات والخدمات التي تتطلبها مواكبة الأسواق العالمية المتطورة، لافتة إلى أن «Maqasa App» ما هو إلا استكمال للتحول التكنولوجي الكامل الذي تستهدفه «الكويتية للمقاصة»، إذ يعد نافذة سهلة ومبسطة للحصول على العديد من البيانات الخاصة بكل عميل أو مساهم، ولكن في نطاق من الأمان والسرية والخصوصية. 
وأشارت «المقاصة» إلى أن المشروع يُدار من كوادر مهنية وطنية ذات خبرة، مما يؤكد الاستعداد للتعامل مع أي متطلبات خلال الفترة المقبلة، فيما بينت الشركة أنها على أتم الاستعداد لتلقي أي مقترحات أو رؤى ومبادرات من شأنها تعزيز وتطوير جودة العمل، وبالتالي الخدمات المقدمة للشركات وجمهور المساهمين بما يواكب الاستراتيجية المعتمدة.

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi