A+ A-
24يناير
إطلاق تطبيق جديد تجريبياً وتدشينه رسمياً خلال أيام
جميع خدمات «المقاصة» ستكون إلكترونية في 2025

أطلقت الشركة الكويتية للمقاصة تطبيقاً جديداً تسعى من خلاله إلى تقديم كل خدماتها بين يدي العملاء، وتمكينهم من الاطلاع والمتابعة المستمرة لجميع الأرصدة سواء كانت أسهماً أو نقداً في حسابَي التداول والسجل الخاص بالملكيات.

وكشفت مصادر مطلعة أن التطبيق الجديد يأتي ضمن خطة تطويرية تعمل «المقاصة» لتحويل كافة تعاملاتها إلى إلكترونية بنسبة تتجاوز الـ 90 في المئة لكل العمليات والخدمات التي تقدمها للعملاء، مشيرة إلى أن النسبة المتبقية من عملية الميكنة ستكون للتعاملات والمعاملات التي تتعامل ورقياً مع المؤسسسات والجهات الحكومية.

وأضافت المصادر أن العام المقبل 2025 سيشهد تحولاً كاملاً لكل تعاملات «المقاصة» من خلال ميكنة جميع تعاملاتها، مبينة أن الفترة الماضية شهدت العديد من عمليات التطوير الخاصة بالخدمات التي تقدمها الشركة لتلبية خدمات العملاء.

وذكرت أن التطبيق الجديد للشركة الكويتية للمقاصة تم إطلاقه تجريبياً خلال الأسبوع الجاري، وسيتم تعميمه وتقديمه لكل العملاء والعمل من خلاله لتلبية احتياجتهم وخدماتهم خلال الأيام القليلة المقبلة.

وبينت المصادر، أن سعي الإدارة الحالية يتمثل في محاولة إرضاء العملاء، إذ سيتمكن مستخدمو التطبيق كذلك من متابعة عمليات توزيع الأرباح للشركات المدرجة والشركات غير المدرجة، التي تحتفظ الشركة الكويتية للمقاصة بسجلاتها لديها، مؤكداً أن هذه الخدمة تأتي كقيمة مضافة للخدمات، التي تقدمها المقاصة عن طريق الاشتراك في خدمة المقاصة أونلاين.

ولفتت المصادر إلى أن استخدام العملاء والمستثمرين لتطبيق الشركة الكويتية للمقاصة سيخفف بشكل كبير التزام العميل بالحضور إلى مقر الشركة في مبنى برج أحمد من أجل الانتهاء تعاملاته، الأمر الذي سيوفر بشكل كبير من الجهود والوقت المبذول.

يذكر أن الشركة الكويتية للمقاصة قامت في الفترة الأخيرة بإطلاق عدد من الخدمات ذات القيمة المضافة لعملائها من الأفراد والشركات، إذ تسعى الشركة في إطار استراتيجيتها الحالية لتطوير خدماتها الآلية، بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة، لتعزيز دورها في تطوير آليات منظومة ما بعد التداول، مما يساهم في الارتقاء بسوق المال الكويتي.

مصدر الخبر: الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi