A+ A-
2يناير
«الشركة حقققت العديد من الإنجازات في 2023»
البدر: «كيبك» باتت مزوداً رئيسياً للطاقة النظيفة للأسواق العالمية

أثنى الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة «كيبك» وليد الرشيد البدر على العاملين في الشركة، لجهودهم الجبارة في جعل المزيد ممكناً خلال عام 2023 التي أثمرت تحقيق العديد من الإنجازات حتى باتت «كيبك» مزوداً رئيسياً للطاقة النظيفة للأسواق العالمية، مشيداً بروح الفريق الواحد والاحترافية العالية للعاملين في التصدي للتحديات الكبيرة، ومنها حريق الوحدة-12 «وحدة التقطير الجوي لنزع الكبريت».

واستعرض البدر أبرز الإنجازات، التي شهدتها الشركة خلال العام المنصرم، التي تمثلت في استكمال تشغيل وحدات مصفاة الزور الثلاث بنجاح وبصورة آمنة، وتصدير منتجات المصفاة التي تتميز بالجودة العالية إلى أكثر من 20 وجهة عالمية. كذلك تزويد وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة في الكويت بمنتج زيت الوقود ذي المحتوى الكبريتي المنخفض اللازم لإنتاج الكهرباء، إضافة إلى تشغيل كل من خط النفط الخام الرابع الدائم وخط الغاز المسال الدائم الواصل إلى مصفاة ميناء الأحمدي من خلال التنسيق مع شركة نفط الكويت وشركة البترول الوطنية الكويتية.

كما أشاد البدر بالإنجاز غير المسبوق، الذي انعكس في سرعة إنجاز المبنى الإداري الجديد بمنطقة الأحمدي خلال عام واحد فقط، ليضم معظم العاملين تحت سقف مبنى يعكس الهوية المؤسسية.

وحول المبادرات التي من شأنها أن تسهم في ضمان استمرار نجاح الشركة، ذكر الرئيس التنفيذي أنه تم طرح عدد من المبادرات المهمة من بينها: برنامج «كيبك» للتميز في الأعمال، وبرنامج التحول الرقمي، وإعادة تأسيس المجلس الاستشاري للشباب.

وأكد حرص الشركة على تعزيز المحتوى المحلي في مشاريعها والسعي إلى زيادة نسبة المنتجات الوطنية والخدمات المحلية من إجمالي قيمة مشتريات المنتجات والخدمات إلى 35%، تطبيقاً لاستراتيجية مؤسسة البترول الكويتية للمحتوى المحلي حتى عام 2040. وأعرب عن فخره بحصول الشركة على جائزة أفضل لجنة فنية للصحة والسلامة والبيئة من الاتحاد الخليجي للتكرير، إلى جانب تحقيق أكثر من 64 مليون ساعة عمل آمنة في مرافق الشركة، فضلاً عن تفوق الشركة في مجال الأمن السيبراني وفق تقرير ديوان المحاسبة، متمنياً أن يكون 2024 عاماً مثمراً حيث العمل بوتيرة أسرع لاستكمال مشاريع الشركة الاستراتيجية.

مصدر الخبر: الموازي دوت كوم

© All Rights Reserved almowazi