A+ A-
13ديسمبر
عمومية "مجموعة السراج" وافقت على تعديل المادة (47) من نظامها الأساسي

وافقت عمومية شركة مجموعة السراج القابضة غير العادية التي عقدت في يوم الخميس الموافق 30 نوفمبر 2023 بمقر الشركة على تعديل نص المادة رقم (47) من نظامها الأساسي لتصبح على النحو التالي: توزع الأرباح الصافية على الوجه التالي: 

أولاً: يقتطع 10% تخصص لحساب الاحتياطي الإجباري، ويجوز للجمعية العامة وقف الاقتطاع إذا زاد الاحتياطي عن نصف رأسمال الشركة.
ثانياً: يقتطع 1% تخصص لحساب مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.
ثالثاً: يقتطع نسبة مئوية تخصص لحساب الاحتياطي الاختياري يقترحها مجلس الإدارة وتوافق عليه الجمعية العامة ويوقف هذا الاقتطاع بقرار من الجمعية العامة العادية بناء على أقتراح مجلس الإدارة.
رابعاً: يقتطع جزء من الأرباح بناء على اقتراح من مجلس الإدارة وتقرره الجمعية العامة لمواجهة الالتزامات المترتبة على الشركة بموجب قوانين العمل ولا يجوز توزيع هذه الأموال على المساهمين.
خامساً: يقتطع المبلغ اللازم لتوزيع حصة أولى من الأرباح قدرها 5% للمساهمين يحددها مجلس الإدارة وتقررها الجمعية العامة.
سادساً: يقتطع بعد ما تقدم مبلغ تقرره الجمعية العامة العادية بحيث لا يزيد عن 10% من الباقي يخصص لمكافآت مجلس الإدارة.
سابعاً: يوزع الباقي من الأرباح بعد ذلك على المساهمين كحصة إضافية في الأرباح أو يرحل بناء على اقتراح مجلس الإدارة إلى السنة المقبلة أو يخصص لإنشاء مال احتياطي عام أو مال للاستهلاك غير عاديين.
ثامناً: مع مراعاة الأحكام التي يتضمنها عقد الشركة، يجوز للجمعية العامة العادية بناء على اقتراح مجلس الغدارة ان توزع أرباحاً على المساهمين في نهاية السنة المالية أو نهاية كل فترة مالية، ويشترط لصحة هذا التوزيع أن يكون من أرباح حقيقية، وفقاً للمبادئ المحاسبية المتعارف عليها، وألا يمس هذا التوزيع رأس المال المدفوع للشركة.
 

مصدر الخبر: الموازي دوت كوم

© All Rights Reserved almowazi