A+ A-
12ديسمبر
المخيزيم: فريق الاستثمارات المصرفية أدى دوراً محورياً لكوننا المستشار الحصري في الصفقة
خان: الصفقة تفتح إمكانات كبيرة للنمو وتمهد للدخول في استحواذات كبيرة بالقطاع التعليمي
«الاستثمارات»: «المجموعة الإنجليزية العالمية» تبيع كامل حصتها في «الإنجليزية التعليمية» بأكثر من 53 مليون دينار

أعلنت شركة الاستثمارات الوطنية نجاح صفقة بيع في قطاع التعليم، من خلال نجاح شركة المجموعة الإنجليزية العالمية القابضة ببيع حصتها الكاملة في شركة المجموعة الإنجليزية التعليمية، وهي إحدى أهم الشركات الرائدة في مجال التعليم الأساسي في الكويت، لإحدى الشركات التابعة لمجموعة بوبيان للبتروكيماويات بقيمة استثمارية تجاوزت 53 مليون دينار، مما يضاف إلى نجاحات الاستثمارات الوطنية المشهودة في العديد من الصفقات.

وأدت «الاستثمارات الوطنية» دوراً رئيسياً ومحورياً كمستشار مالي حصري لعملية البيع الناجحة، وتمت إدارة الصفقة الاستراتيجية من خلال فريق الخدمات الاستشارية للشـركة صاحب الخبرة المميزة، في وقت تعد الصفقة إحدى أكبر وأنجح الصفقات بالقطاع التعليمي خلال الفترة الماضية، وعلامة بارزة في قطاع التعليم في الكويت.

ومن خلال خبرة الاستثمارات الوطنية وقدراتها الواسعة في قطاعات السوق وإمكانياتها في عقد الصفقات الاستثمارية المميزة، أدت الشركة دوراً أساسياً وجوهرياً في هذه الصفقة وإتمامها للتوافق مع احتياجات عملائها المهتمين بالقطاع التعليمي، علماً أن هذه الصفقة تخضع للموافقات التنظيمية.

وصرح فهد المخيزيم عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في شركة الاستثمارات الوطنية في بيان صحافي: أننا سعداء بنجاح فريق الاستثمارات المصرفية بالقيام بدورٍ محوريٍ كوننا المستشار الحصري في صفقة البيع الرائدة، مما يؤكد التزام الاستثمارات الوطنية في إتمام صفقاتها مع الشركات الأخرى من خلال فرص متنوعة مصممة لهذا الغرض خصوصاً، الذي يظهر مدى قدرة الشـركة وتمكنها من تحقيق النتائج الاستثنائية والفعالة.

وقال المخيزيم، إن ذلك ساعد على اكتساب ثقة واعتراف واسعين من عملاء الشركة ومساهميها على حد سواء، واستعداد الفريق التام للتعامل مع جميع المتغيرات والتطورات في السوق الاستثماري، والمحلي، والإقليمي والعالمي، مما كان له الأثر الإيجابي في تحقيق نتائج باهرة ونجاحات متميزة، حيث شكلت ثقة عملائنا عنصراً أساسياً في تبوؤ شركة الاستثمارات الوطنية مركزاً ريادياً في سوق الاستشارات والخدمات المالية.

وأفاد المخيزيم بأن شركة الاستثمارات الوطنية رسخت وجودها ومكانتها بين الشركات الاستثمارية المحلية بما يتناسب وتطلعاتها وأهدافها المستقبلية في التوسع والانتشار على أسس واضحة ومدروسة في مقدمتها مكانة مركزها المالي وقوة أدائها الذي مكنها من فرض وجودها في السوق المحلي والإقليمي.

وأعرب عن الشكر للجهات الرقابية المشرفة على عملية الاستحواذ وبالأخص جهاز حماية المنافسة لمساعدته في إتمام الصفقة بسلاسة وشفافية وحرصه على ضمان المنافسة العادلة بين الشركات العاملة في السوق المحلي.

من جانبه، قال بشار خان نائب رئيس تنفيذي قطاع الاستثمارات المصـرفية في شركة الاستثمارات الوطنية، إنه تم تنفيذ الصفقة من خلال تقديم الخدمات الاستشارية الحصرية للطرف البائع والمشتري، بدراسة دقيقة بما في ذلك التحليل المالي الشامل والتقييم وإدارة المفاوضات، والتي كللت بتوقيع اتفاقية البيع والشـراء الملزمة، علماً أن هذه الصفقة تفتح إمكانيات كبيرة للنمو وتمهيداً لفرص أكثر للدخول في استحواذات كبيرة في القطاع التعليمي وغير مسبوقة للمهتمين في هذا المجال.

وأضاف خان أن الشركة تواصل وضع معايير جديدة للتميز والابتكار، باعتبارها لاعباً أساسياً في عمليات التمويل والاستثمار، وقد نجحنا باستقطاب العديد من الاستثمارات الجديدة في عدة قطاعات مختلفة، إذ تميزت الاستثمارات الوطنية بتنفيذ عمليات عدة منها عمليات الدمج والاستحواذ وجمع رؤوس الأموال والخدمات الاستشارية، كما أدارت بنجاح العديد من الاكتتابات الخاصة والإدراجات النوعية والعمل كمنسق رئيسـي ومستشار إدراج لإحدى الشـركات الرائدة في الكويت.

مصدر الخبر: الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi