A+ A-
29نوفمبر
البورصة: تسجيل «أرابيك الرقمية للخدمات المالية» ضمن الـ «OTC»

وافقت بورصة الكويت، أمس، على تسجيل شركة أرابيك الرقمية للخدمات المالية (ش. م. ك - مقفلة) ضمن شركات التداول المستمر، والمسموح لها بأن تتداول في منصة الشركات غير المدرجة عبر سوق OTC.

وأسست شركة أرابيك الرقمية للخدمات المالية، شركة مساهمة كويتية مقفلة باسم شركة نايس للتجارة الإلكترونية بتاريخ 14 أبريل 2016، وفي 29 يونيو 2022 وافقت «عموميتها» غير العادية على زيادة رأسمالها من 10 آلاف دينار إلى 20 مليونا موزعة على 200 مليون سهم بقيمة اسمية 100 فلس للسهم.

وتتمثل أغراض الشركة في القيام بجميع أعمال التجارة الإلكترونية على شبكات الإنترنت، تملك المنقولات والعقارات اللازمة لمباشرة نشاطها في الحدود المسموح بها وفقا للقانون، إضافة الى استغلال الفوائض المالية المتوافرة لدى الشركة عن طريق استثمارها في محافظ مالية وعقارية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة، علاوة على تقديم الخدمات المالية عبر القنوات أو المنصات الرقمية باستخدام التقنيات التكنولوجية الحديثة.

وألزمت هيئة أسواق المال كل الشركات المساهمة الكويتية المنسحبة اختيارياً من بورصة الكويت للأوراق المالية، والشركات المساهمة الأخرى الصادر بحقها قرار شطب من الهيئة، بالقيد في التداول المستمر (OTC) خلال 5 أيام عمل من تاريخ سريان الإلغاء أو الانسحاب.

واعتمدت الشركة في تصنيف الشركات غير المدرجة، التي يتم تداولها في سوق OTC، على عدد المساهمين الذين يمتلكون حصة في رأسمال الشركة التي سيتم تداول أسهمها، إذ إن الشركات التي يزيد عدد مساهميها على 50، ستتم إتاحة تداولها عبر خيارين في بورصة الكويت للأوراق المالية، تقررهما الشركة نفسها، الأول يتيح لجميع الشركات المقيدة إجراء التداول من خلال نظام الصفقات الخاصة، أي الصفقات المتفق عليها بين أطرافها، والثاني يقتصر على الشركات التي يقلّ عدد مساهميها عن 50، والذي يتيح إجراء الصفقات عبر منصة أوامر البيع والشراء في السوق.

مصدر الخبر: الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi