A+ A-
7نوفمبر
عمومية "الخليج لصناعة الورق" وافقت على تعديل المادة (46 فقره 7) من نظامها الأساسي

وافقت عمومية شركة الخليج لصناعة الورق غير العادية المنعقدة في يوم الخميس الموافق 19 أكتوبر 2023 على تعديل المادة (46 فقره 7) من نظامها الأساسي لتصبح على النحو التالي: توزع الأرباح الصافية على الوجه الآتي:

- يقتطع سنوياً بقرار يصدر من الجمعية العامة العادية بناء على اقتراح مجلس الإدارة نسبة لا تقل عن عشرة بالمائة من الأرباح الصافية لتكوين احتياطي اجباري للشركة. ويجوز للجمعية وقف هذا الاقتطاع إذا زاد الاحتياطي الاجباري على نصف رأسمال الشركة.
- تقتطع نسبة تخصص لحساب مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وفقاً للقوانين والمراسيم المعمول بها في هذا الشأن وهي حالياً 1%.
- يقتطع سنوياً من الأرباح غير الصافية نسبة مئوية يحددها مجلس الإدارة بعد أخذ رأي مراقب الحسابات، لتعويض استهلاك موجودات الشركة أو التعويض عن نزول قيمتها وتستعمل هذه الأموال لشراء المواد والآلات والمنشآت اللازمة أو لإصلاحها، ولا يجوز توزيع هذه الأموال على المساهمين.
- يجب على الجمعية العامة العادية أن تقرر اقتطاع نسبة من الأرباح لمواجهة الالتزامات المترتبة على الشركة بموجب قوانين العمل والتأمينات الاجتماعية، ويجوز إنشاء صندوق خاص لمساعدة عمال الشركة ومستخدميها.
- يجوز أن يقتطع سنويا بقرار يصدر من الجمعية العامة العادية بناء على اقتراح مجلس الإدارة نسبة لا تزيد على 10% من الأرباح الصافية لتكوين احتياطي يخصص للأغراض التي تحددها الجمعية.
- يقتطع مبلغ تقرره الجمعية العامة العادية بحيث لا تزيد على 10% من الأرباح لمكافأة أعضاء مجلس الإدارة.
- يفوض مجلس الإدارة بإجراء توزيع أرباح على مساهمي الشركة بشكل ربع أو نصف سنوي حسب مايراه مناسباً خلال السنة المالية. على أن يكون هذا التوزيع من أرباح حقيقية وفقاً للمبادئ المحاسبية المتعارف عليها ودون المساس برأس المال المدفوع، ويفوض مجلس الإدارة بتعديل موعد استحقاق توزيع الأرباح في حالة تعذر استييفاء المتطلبات.
 

مصدر الخبر: الموازي دوت كوم

© All Rights Reserved almowazi