A+ A-
5نوفمبر
عمومية "الاشراف القابضة" وافقت على تعديل وإضافة بعض المواد على نظامها الأساسي

وافقت عمومية شركة الإشراف القابضة غير العادية التي عقدت في يوم الاثنين الموافق 2 أكتوبر 2023 بمقر الشركة على تعديل نص المادة رقم (16) من نظامها الأساسي لتصبح على النحو التالي: لا يجوز لرئيس أو عضو مجلس الإدارة ولو كان ممثلاً لشخص طبيعي أو اعتباري ان يستغل المعومات التي وصلت إليه بحكم منصبه في الحصول على فائدة لنفسة او لغيره.

ولا يجوز لرئيس مجلس الإدارة أو لأي من أعضاء المجلس ان يجمع بين عضويه مجلس إدارة شركتين متنافستين أو أن يشترك في أي عمل من شأنه منافسة الشركة وإلا كان للشركة أن تطالبة بالتعويض أو باعتبار العمليات التي زاولها لحسابه كأنها أجريت لحساب الشركة ما لم يكن ذلك بموافقة الجميعية العامة العادية.

ويجوز لعضو مجلس الإدارة التصرف في أسهمه بالشركة أثناء عضويته بالمجلس وذلك دون إخلال بقيود التصرف في الأسهم المنصوص عليها في قانون الشركات أو عقد الشركة وهذا النظام.

ووافقت على إضافة المادة رقم (61) إلى نظامها الأساسي ونصها كالتالي: إذا كان عقد الشركة المساهمة المقفلة يتضمن نصاً على افضلية المساهمين في شراء الأسهم، وجب على المساهم قبل التصرف فيها إخطار الشركة بشروط البيع، ولا يكون التصرف في الأسهم نافذاً إلا بعد إنقضاء عشرة أيام على تاريخ الأخطار دون أن يتقدم أي من المساهمين بطلب شراء الأسهم فإذا تقدم أحد المساهمين لشراء الأسهم، تعين أن يتم ذلك بالسعر الوارد بشروط البيع.

كما وافقت أيضاً على إضافة المادة رقم (62) إلى النظام الأساسي للشركة والتي تنص على: دون إخلال بالأحكام الخاصة بشراء الشركة لأسهمها، إذا كان عقد الشركة المساهمة المقفلة ينص على اشتراط موافقة مجلس الإدارة على مشتري الأسهم فإنه يتعين على المجلس في حالة رفضه لشخص المشتري شراء الأسهم لحساب الشركة خلال عشرة أيان من تاريخ إخطار المجلس بطلب الموافقة ويتم الشراء في هذه الحالة بالسعر الذي اتفق المساهم على بيع أسهمهبه.
 

مصدر الخبر: الموازي دوت كوم

© All Rights Reserved almowazi