A+ A-
17أكتوبر
"توازن القابضة" تناقش تعديل المادة (46) من نظامها الأساسي في نوفمبر المقبل

تعقد شركة توازن القابضة عموميتها الغير عادية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022 يوم الأحد الموافق 5 نوفمبر 2023 في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً بقاعة الاجتماعات الرئيسية لشركة أعيان للإجارة والاستثمار والكائن مقرها في الري شارع محمد بن القاسم مبنى أعيان، وذلك لمناقشة تعديل نص المادة رقم (46) من نظامها الأساسي ليصبح نصها بعد التعديل كالتالي: 

توزع الأرباح الصافية على الوجه التالي: 

أولاً: يقتطع سنوياً بقرار من الجمعية العامة العادية بناءً على اقتراح مجلس الإدارة، نسبة لا تقل عن 10% (عشرة بالمئة) من الأرباح الصافية لتكوين احتياطي إجباري للشركة، ويجوز للجمعية وقف هذا الاقتطاع إذا زاد الاحتياطي الإجباري على نصف رأسمال الشركة المصدر. 

ولا يجوز استخدام الاحتياطي الإجباري إلا في تغطية خسائر الشركة أو لتأمين توزيع أرباح على المساهمين بنسبة لا تزيد على 5% (خمسة بالمائة) من رأس المال المدفوع في السنوات التي لا تسمح فيها أرباح الشركة بتوزيع هذه النسبة، وذلك بسبب عدم وجود احتياطي اختياري يسمح بتوزيع هذه النسبة من الأرباح. 

ويجب أن يعاد إلى الاحتياطي الإجباري ما اقتطع منه عندما تسمح بذلك أرباح السنوات التالية، ما لم يكن هذا الاحتياطي يزيد على نصف رأسمال الشركة المصدر. 

ثانياً: يقتطع 1% (واحد بالمئة) تخصص لحساب مؤسسة الكويت للتقدم العلمي. 

ثالثاً: يجوز أن يقتطع سنوياً بقرار يصدر من الجمعية العامة العادية بناءً على اقتراح مجلس الإدارة، نسبة لا تزيد على 10% (عشرة بالمائة) من الأرباح الصافية لتكوين احتياطي اختياري يخصص للأغراض التي تحددها الجمعية العامة. 

رابعاً: يجب على الجمعية العامة العادية أن تقرر اقتطاع نسبة من الأرباح لمواجهة الالتزامات المترتبة على الشركة بموجب قوانين العمل والتأمينات الاجتماعية. 

خامساً: يجوز للجمعية العامة العادية بناءً على اقتراح مجلس الإدارة أن تقرر توزيع أرباح في نهاية كل فترة مالية.

ويجوز للجمعية العامة في اجتماعها السنوي تفويض مجلس الإدارة في تنفيذ قرارها والسماح له بتوزيع أرباح في نهاية كل فترة مالية بالنسب التي يقررها المجلس. 

ويشترط لصحة هذا التوزيع أن يكون من أرباح حقيقية، ووفقاً للمباديء المحاسبية المتعارف عليها، وألا يُمس هذا التوزيع رأسمالها المدفوع.

مصدر الخبر: الموازي دوت كوم

© All Rights Reserved almowazi