A+ A-
11أكتوبر
«كيبيك»: تمديد تقديم عطاءات «وحدة الهيدروجين»

مدَّدت الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبك) الموعد النهائي لتقديم العروض لعقد مشروع تطوير تغذية بديلة لوحدة إنتاج الهيدروجين في مصفاة الزور البالغة قيمتها 16 مليار دولار.
وأفادت مجلة ميد بأنه تم تغيير الموعد النهائي لتقديم العروض من 24 سبتمبر إلى 19 نوفمبر، علماً بأن الموعد النهائي لتقديم العروض كان في 20 يونيو.
ويشمل نطاق العقد أعمال الهندسة والمشتريات والبناء، بالإضافة إلى الأعمال التي تغطي مرحلة ما قبل التشغيل وبدء التشغيل واختبار الجودة.
في سبتمبر من العام الماضي، ذكرت "ميد" أن «كيبك» اتصلت بالمقاولين التالين لالتماس اهتمامهم بالمشروع المخطط له: هيونداي للهندسة والإنشاء (كوريا الجنوبية)، شركة لارسن أند توبرو للطاقة الهيدروكربونية (الهند)، بتروفاك (المملكة المتحدة)، سامسونغ الهندسية (كوريا الجنوبية)، وإس كيه للهندسة والمقاولات (كوريا الجنوبية).
وتبلغ ميزانية المشروع 150 مليون دولار، ومن المتوقع أن يستغرق استكماله 36 شهراً، حيث يشمل نطاق عمل أعمال الهندسة والمشتريات والبناء في المشروع إنشاء الوحدة 38 (مرافق الضغط)، بما في ذلك وصلات الأنابيب والوصلات إلى رؤوس العمليات والمرافق داخل حوامل الأنابيب المترابطة الحالية (الوحدة 74)، والتعديلات والروابط المرتبطة بها للوحدة 33 - وحدة إنتاج الهيدروجين الحالية، وإنشاء الوحدة 60 وحدة توليد البخار، وبناء غلايتين جديدتين، وإجراء تعديلات لتوسيع وحدة توليد البخار الحالية، بما في ذلك جميع الوصلات المرتبطة بها، وبناء المرافق المرتبطة بها.

مصدر الخبر: جريدة القبس

© All Rights Reserved almowazi