A+ A-
4أكتوبر
«كيبك» تزود محطة الدوحة بزيت الوقود منخفض الكبريت لخفض نسبة الانبعاثات الملوثة

أعلنت الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة «كيبك» البدء في تزويد محطة الدوحة الغربية لتوليد الكهرباء التابعة لوزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة بزيت الوقود منخفض الكبريت تماشياً مع متطلبات قانون حماية البيئة بغية خفض نسبة الانبعاثات الملوثة.

وقالت «كيبك» في بيان صحفي أمس الثلاثاء إن هذا «الإنجاز» يعمل على خفض نسبة الانبعاثات الملوثة للهواء مما يسهم في الحفاظ على البيئة وبالتالي الحفاظ على الصحة العامة.

ونقل البيان عن نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية والتجارية المتحدث باسم «كيبك» عبد الله العجمي تأكيده أن الشركة نجحت في مواصلة تزويد «الكهرباء والماء» بإمدادات ثابتة ومستقرة ومأمونة بيئيا تقدر بأكثر من 833 ألف طن متري من زيت الوقود منخفض الكبريت منذ بداية تشغيل المصفاة حتى الوقت الحالي.

وبين العجمي أن تلك الكمية تتزايد تدريجيا حسب الخطة الموضوعة بالتنسيق مع قطاع التسويق العالمي في مؤسسة البترول الكويتية تلبية للطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية نتيجة النمو السكاني والعمراني.

وأوضح أن الخطة الموضوعة تستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي الداخلي مشيدا بالتعاون المثمر مع «الكهرباء والماء» في هذا الصدد.

وذكر أنه سيتم تشغيل المصفاة الثالثة في مجمع الزور البترولي والتي تعد سابع أكبر مصفاة نفط في العالم بطاقة تكريرية تبلغ 615 ألف برميل يوميا من النفط الخام و535 ألف برميل يوميا لخليط النفط الثقيل «خلال أسابيع قليلة وتحديدا قبل نهاية شهر أكتوبر الحالي حيث يتم حاليا إجراء الاختبارات اللازمة والتأكد من سلامة الوحدات في المصفاة».

مصدر الخبر: الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi