A+ A-
21سبتمبر
«كيبيك»: لم تُشكَّل لجنة تحقيق في إجراءات الشركة

أفادت الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة، أنه بالإشارة إلى ما نُشر في القبس بعددها الصادر بتاريخ 20 سبتمبر 2023، فإنها تستعرض وتوضح بعض النقاط التالية:

1 – نحيطكم علماً بأنه حتى الآن لم تُشكَّل لجنة تحقيق في إجراءات الشركة منذ أكثر من شهر، ولم تتسلم إدارة الشركة حتى هذه اللحظة كتاباً رسمياً يخص اللجنة المذكورة.
2 – ذكرأن هناك قيادياً يترأس كل لجان التحقيق في الشركة، وهذا لا يمت للحقيقة بصلة، حيث دأبت إدارة الشركة على إسناد رئاسة لجان التحقيق إلى قياديين من خارج الشركة لتعزيز الحيادية، إلا في حالتين اثنتين ترأس لجنتي التحقيق قياديان في شركة «كيبك».
3 – التدوير ثقافة أصلية في القطاع النفطي وفي كل الشركات من دون استثناء، إذ يهدف لتنويع الخبرات وتعزيز القدرات لدى الأفراد لمصلحة العمل.
4 – توقُّف ترقيات القياديين لفترة طويلة، مما جعل قيادياً واحداً من أصل ثلاثة نواب للرئيس التنفيذي يعمل لفترة 3 أشهر حتى تمت ترقيات القياديين في أغسطس الماضي، وهو أمر جدير بالتقدير والثناء في التعامل مع فراغ قيادي لا تتحمل مسؤوليته الشركة.
5 – في ما يتعلق بلجنة التحقيق في تجاوزات مجموعة الصيانة، فقد انتهى التحقيق والأمر حالياً معروض أمام النيابة العامة، وقد أُرسل تقرير لجنة التحقيق إلى ديوان المحاسبة تبعاً للإجراءات المتبعة.
6 - الشركة متعاونة مع ديوان المحاسبة والتدقيق الداخلي التابع لمؤسسة البترول الكويتية، وهي تنهج نهجاً إصلاحياً وقد حازت تقييماً متميزاً من ديوان المحاسبة.

وأضافت: إن إدارة الشركة على أتم الاستعداد لتوضيح ما تقوم به من إجراءات لتحقيق مصلحة العمل لأيٍّ من الجهات الرقابية المختصة وكذلك الرأي العام.     
 

مصدر الخبر: جريدة القبس

© All Rights Reserved almowazi