A+ A-
27أغسطس
عمومية "الخليجية للتامين" ترفض زيادة رأسمالها وتوافق على تعديل المادة (4) من نظامها الأساسي

استعرض رئيس الجمعية، عضو مجلس الإدارة، ورئيس لجنة التدقيق شريف عبدالمؤمن موسى خلال عمومية الشركة الخليجية للتأمين التكافلي الغير عادية التي عقدت في يوم الثلاثاء الموافق 25 يوليو 2023 زيادة رأسمال الشركة المصرح والمصدر والمدفوع من مبلغ وقدره 10 مليون دينار كويتي إلى مبلغ 15 مليون دينار. 

حيث تم التصويت على بند زيادة رأس المال للشركة الخليجية للتأمين التكافلي بنسبة الحضور المسجلة في نصاب الجمعية العمومية غير العادية لعام 2022 (83.349%) كما يلي:

- نسبة التصويت بعدم الموافق على زيادة رأس المال هي (66.997%).
- نسبة التصويت بالموافقة على زيادة رأس المال هي (16.353%).

وعليه فقد تم رفض البند الأول بعدم الموافقة على زيادة رأس المال للشركة، وتم رفض الموافقة على تعديل المادة رقم (6) من عقد التأسيس والمادة (7) من النظام الأساسي للشركة الخليجية للتأمين التكافلي نظراً لارتباطها بالبند الأول وما يترتب عليه من موافقات لإمكانية إجراء التعديل.

ووافقت على تعديل المادة (4) من نظامها الأساسي لتصبح على النحو التالي: مزاولة أعمال التأمين التكافلي بكافة اشكاله حسب القوانين المنظمة وبما لا يتعارض مع أحكام الشريعة الإسلامية.

ووافقت أيضاً عمومية "الخليج تكافل" على اعتماد نسب الوكالة والمضاربة المطبقة للشركة لعام 2022، ووافقت على اعتماد النسب المئوية المقترحة لعام 2023، على أن يتم الإعلان عنها بموجب قرار من قبل مجلس الإدارة بنهاية عام 2023.
 

مصدر الخبر: الموازي دوت كوم

© All Rights Reserved almowazi