A+ A-
10أغسطس
"هيرميس إيفا" تناقش تعديل المادة (48) من نظامها الأساسي

تعقد شركة المجموعة المالية هيرميس إيفا للوساطة المالية عموميتها الغير عادية يوم الإثنين الموافق 28 أغسطس 2023، وأوضحت الشركة أن الحضور والتصويت للمساهمين عن طريق الوسائل الإلكترونية فقط، وذلك لمناقشة تعديل المادة رقم (48) من نظامها الأساسي والمتعلقة بتوزيع الأرباح الصافية ليصبح نصها بعد التعديل على الوجه التالي: 
- يقتطع سنوياً نسبة عشرة بالمائة من الأرباح الصافية لتكون احتياطي إجباري للشركة، ويجوز للجمعية العامة العادية وقف هذا الاقتطاع إذا زاد الاحتياطي الإجباري على نصف رأسمال الشركة المصدر. 
- يجوز للجمعية العامة العادية بناءًا على اقتراح مجلس الإدارة اقتطاع نسبة لا تزيد على عشرة بالمائة من الأرباح الصافية لتكوين احتياطي اختياري يخصص للأغراض التي تحددها الجمعية العامة. 
- يقتطع جزء من الأرباح تحدده الجمعية العامة العادية لمواجهة الالتزامات المترتبة على الشركة بموجب قوانين العمل والتأمينات الاجتماعية. 
- يقتطع المبلغ اللازم لتوزيع حصة أولى من الأرباح مقدارها خمسة بالمائة للمساهمين عن المدفوع من قيمة أسهمهم. 
- يخصص بعد كل ما تقدم مبلغ لا يزيد عن 10% من الباقي من الربح الصافي كمكافأت لأعضاء مجلس إدارة الشركة بعد استنزال الاستهلاك والاحتياطات ومقدار الحصة الأولى. 
- يجوز للجمعية العامة العادية بناءً على اقتراح مجلس الإدارة أن توزع أرباح سنوية أو نصف سنوية أو ربع سنوية على المساهمين ويشترط لصحة هذا التوزيع أن يكون من أرباح حقيقية وفقاً للمباديء المحاسبية المتعارف عليها، وألا يمس هذا التوزيع رأس المال المدفوع للشركة. 
- يقتطع سنوياً نسبة واحد بالمائة من الأرباح الصافية تخصص لحساب مؤسسة الكويت للتقدم العلمي. 

مصدر الخبر: الموازي دوت كوم

© All Rights Reserved almowazi