A+ A-
11يوليو
«المرافق العمومية»: عقد لتنفيذ «مواقف السيارات الذكية»

في خطوة نوعيّة تعكس التزامها بتنفيذ خطة التحوّل الرقمي للكويت، وقّعت شركة إدارة المرافق العمومية عقداً مع شركة solutions by stc، التابعة لشركة stc، بهدف تجهيز مواقف السيارات التابعة لها في جميع مناطق الكويت بأحدث حلول التكنولوجيا المتقدمة، ومنها: كاميرات المراقبة الذكية (CCTV) ونظام التعرّف التلقائي على لوحة السيارات (ANPR) ونظام الإرسال الهاتفي وخدمة الحوسبة السحابية وتخزين البيانات.

ويُعبّر توقيع هذا العقد عن اتخاذ شركة إدارة المرافق العمومية خطوات ثابتة وواضحة نحو تطبيق الاستراتيجية التي وضعها مجلس الإدارة، وتطبّقها الإدارة التنفيذية وفق برنامج زمني مُحدد، علمًا بأن العقد يندرج ضمن سلسلة من الخطوات التي تسعى الشركة من خلالها للوصول إلى التحول الرقمي الكامل، علمًا بأنه يوفر أيضًا طرق دفع متطورة للجمهور والمشتركين منها خدمة الدفع عبر منصة KNET، أو عبر تطبيق جوال خاص بشركة إدارة المرافق العمومية سيتم إطلاقه قريبًا.

كما يشكل هذا العقد محطة محورية وبداية جديدة في تاريخ الشركة المعاصر، لا سيمّا أنّه يعتبر باكورة تطبيق الخطط التنموية المتطورة التي تنوي الشركة أن تطلقها لتحقيق أهدافها وتحديث مرافقها والارتقاء بخدماتها إلى أعلى المستويات، تماشيًا مع أهداف استراتيجية الكويت 2035 لناحية الارتقاء بجودة الحياة، وتقديم الخدمّات الفعالة للمواطنين والمقيمين، وتطوير البنى التحتية.

وأكد رئيس مجلس إدارة المرافق العمومية، د. محمد العبدالجادر، أن الشركة تسعى للمساهمة بشكلٍ فاعل في تنفيذ الاستراتيجية الإنمائية للكويت، لا سيّما لناحية التحوّل الرقمي الذي يعتبر ركيزة أساسية تستند إليها رؤية الكويت 2035، حيث تسعى الدولة إلى اعتماد تقنيات ذكية ورقمية لتحسين خدماتها وتعزيز الكفاءة التشغيلية.
 

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi