A+ A-
22مايو
«عمومية المقاولات البحرية» توافق على توزيع أرباح نقدية بنسبة 5%

وافقت الجمعية العمومية العادية رقم 53 لشركة المقاولات والخدمات البحرية على كل البنود المدرجة على جدول الأعمال، وأبرزها الموافقة على توزيع أرباح نقدية بنسبة 5% من القيمة الاسمية (بواقع 5 فلوس لكل سهم) عن عام 2022.

وقال رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للشركة المهندس علي الشمري، خلال اجتماع الجمعية العمومية، والتي عقدت اليوم بنسبة حضور بلغت 94%، إن الشركة حققت ربحا صافيا قدره 2.27 مليون دينار، موضحا أن البيانات المالية المجمعة للمجموعة شهدت نموا ملحوظا على صعيد المؤشرات المالية عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2022.

ولفت الشمري إلى أن النتائج الإيجابية للشركة جاءت بفضل دعم ومساندة مجلس الإدارة والجهود المخلصة والدؤوبة لفريق العمل بالشركة وشركاتها التابعة، وحرصهم على تنفيذ استراتيجية ومرئيات الشركة وصولا إلى الأهداف المنشودة، مضيفا أن النمو في المؤشرات المالية الرئيسية للشركة جاء مدعما بالتقدم الملحوظ في الإيرادات التشغيلية للمجموعة، ويعكس أداء متناميا رغم الصعوبات والتحديات المحلية والعالمية.

وأشار إلى حصول شركة المقاولات والخدمات البحرية على عقد ترسية من شركة نفط الكويت ضمن 3 شركات لصيانة وتزويد وتركيب مضخات الرفع الاصطناعي لحقول الشمال لدولة الكويت لاستخراج النفط الثقيل بمبلغ وقدره 35 مليون دينار.

وبين أن الإدارة التنفيذية للشركة تابعت جهودها مع شركاتها التابعة للمضي قدما بتنفيذ الاستراتيجية الموضوعة للمجموعة من خلال التوسع المدروس والمتوازن والآمن بالقطاع النفطي طبقا لخطط مؤسسة البترول الكويتية، من خلال الشركة الكويتية للحفريات، وتبلغ نسبة المساهمة فيها (Q) من رأسمالها ونسبة (I) فيها لمؤسسة البترول، وهي تعمل بكفاءة متناهية واتقان عال، حيث تملك 40 جهاز حفر بترولي وأجهزة صيانة، ولديها عقود مع شركة نفط الكويت والعمليات المشتركة في الوفرة.

وذكر أن من الشركات التابعة شركة الإنشاءات البحرية العالمية، التي تم تأسيسها عام 1975 وتمتلكها الشركة بنسبة 100%، وهي تعمل أيضا بنجاح متواصل منذ أكثر من 47 عاما على التوالي، وهي متخصصة في مجال الإنشاءات وصيانة الآبار النفطية وخطوط النقل البحري، حيث تستمر في تنفيذ عقدها مع الشركة الكويتية لنفط الخليج وشركة أرامكو لأعمال الخليج في عمليات الخفجي المشتركة، وجار المشاركة في مناقصة خدمة الصيانة لمنشآت النفط والغاز البحرية المطروحة من قبل عمليات الخفجي المشتركة بالبارجة جوهرة III.

وافاد الشمري بأن شركة الإنشاءات البحرية العالمية أسست فرعا لها تحت اسم شركة الإنشاءات البحرية العالمية السعودية، وجار العمل نحو تأهيلها لدى شركة أرامكو، لاستكشاف الفرص المتاحة من السوق الخليجي، إضافة الى شركة زون غلوبل للخدمات اللوجستية المتخصصة في مجال النقل والتخزين اللوجستي لكل معدات وأجهزة الحفر والخدمات المساندة لعمليات التنقيب، وتم تأهيلها لدى شركة نفط الكويت للمشاركة في المناقصات المطروحة في السوق المحلي بهذا الشأن.

وأشار إلى أنه تم في عام 2022 تأسيس شركة كابيتال إنرجي للتجارة العامة والمقاولات، وهي متخصصة في مجال الأعمال النفطية، وسيتم استكمال إجراءات تأهيلها للمشاركة في المناقصات المطروحة من قبل شركة نفط الكويت والشركة الكويتية لنفط الخليج وغيرها من الشركات النفطية في السوق المحلي.

 

مصدر الخبر: الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi