A+ A-
19يناير
(كوفبك) تنال امتيازا استكشافيا في النرويج بحصة 20%

أعلنت الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية (كوفبك) حصولها على الامتياز الاستكشافي (PL- 1174S) من قبل البترول والطاقة النرويجية.

وقالت (كوفبك) في بيان صحفى اليوم الخميس إن حصتها من الامتياز الاستكشافي تبلغ 20% فيما تبلغ حصة الشركة المشغلة (Equinor) 60% وحصلت شركة (Petoro) على النسبة المتبقية والبالغة 20%.

وأضافت أنها حصلت على هذا الامتياز بعد جهود ناجحة بذلتها شركتها التابعة (كوفيك النرويج المحدودة) خلال جولة المزايدة على الامتيازات الاستكشافية.

ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي لـ (كوفبك) محمد الحيمر قوله إن هذا الامتياز قد يسهم في دعم الإنتاج وإمكانيات حقول (سليبنر) النرويجية لافتا إلى أن برنامج العمل يمتد لأكثر من سبع سنوات خلال مراحل الاستكشاف.

وأضاف الحيمر أن برنامج العمل يتضمن معالجة البيانات الزلزالية ثلاثية الأبعاد خلال أول عامين من مرحلة الدراسة فيما يتم اتخاذ القرار ببدء عمليات الحفر أو الانسحاب من الامتياز في المرحلة التالية التي تبلغ مدتها سنتين والتي تشمل حفر بئر الالتزام.

يذكر أن الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية هي شركة تابعة لمؤسسة البترول الكويتية وتعمل في مجال استكشاف وتطوير وإنتاج النفط الخام والغاز الطبيعي خارج دولة الكويت.
 

مصدر الخبر: وكالة الأنباء الكويتية- كونا

© All Rights Reserved almowazi