A+ A-
22ديسمبر
"العقارات المتحدة" أتمت عملية تبادل أسهم زيادة رأسمالها مع مساهمي أبراج والضيافة

أعلنت شركة العقارات المتحدة في إفصاح لها ببورصة الكويت عن إتمام عملية تبادل أسهم زيادة رأسمالها مع مساهمي كل من شركة أبراج المتحدة القابضة ش.م.ك.م . ("أبراج") وشركة الضيافة القابضة ش.م.ك.م. ("الضيافة")، بخلاف الاسهم المملوكة من قبلها في كليهما، وتنفيذ الاندماج عن طريق الضم بينها وبين الشركتين، حيث أصبحت هي الشركة الدامجة وكل من شركة أبراج وشركة الضيافة هما الشركتين المندمجتين، وذلك عملاً بأحكام الكتاب التاسع ("الاندماج والاستحواذ") من اللائحة التنفيذية للقانون رقم (7) لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية ولائحته التنفيذية، وتعديلاتهما، والقانون رقم (1) لسنة 2016 بإصدار قانون الشركات ولائحته التنفيذية، وتعديلاتهما.
كما أشارت إلى زيادة حقوق الملكية الخاصة بمساهمي الشركة بقيمة 59.4 مليون دينار كويتي تقريباً متضمنة زيادة رأس المال المصدر والمدفوع بالكامل بمبلغ 24.3 مليون دينار كويتي. وقد ارتفع عدد الأسهم المصدرة والمدفوعة بالكامل من 1,187,974,420 إلى 1,430,545,513 سهم. 
جدير بالذكر أن شركة العقارات بصدد إجراء عملية تخصيص سعر الشراء بحسب المعايير الدولية للتقارير المالية، ومن المتوقع إنعكاس الأثر المالي الناتج عن ذلك الإجراء في البيانات المالية السنوية المجمعة للشركة عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2022 بعد الإنتهاء من إجراءات التدقيق.

مصدر الخبر: بورصة الكويت

© All Rights Reserved almowazi