A+ A-
17نوفمبر
عمومية "دار السلام للتأمين" وافقت على تعديل أغراضها

وافقت عمومية شركة دار السلام للتأمين التكافلي غير العادية التي عقدت في يوم الخميس الموافق 3 نوفمبر 2022 على تعديل المادة (5) من عقد التأسيس والمادة (4) من نظامها الأساسي لتصبح كالتالي: الأغراض التي تأسست من أجلها الشركة هي القيام هي القيام بما يلي:

- أن تزاول الشركة جميع الأعمال لتأمين التكافلي (التعاوني) وما في معناه وما يتصل بها وكل نشاط يتطلب لمزاولتها والقيام بكافة أعمال التأمين التكافلي وإبرام جميع العقود والقيام بجميع التصرفات القانونية التي تراها لازمة لتحقيق أغراضها.

- استثمار الأموال المتوفرة للشركة المنقولة منها أو العقارية في المجالات المختلفة التي تراها مناسبة لخدمة أغراضها الشركة وبما لا يتعارض وأحكام الشريعة الإسلامية والقوانين والقرارات المنظمة.

- تقديم الاستشارات والقيام بالدراسات الفنية في مجال التأمين أو غيرها التي تهتم مباشرة في مجال التأمين التكافلي.

- تقدم هيئة الرقابة الشرعية تقريرا سنوياً شاملاً لمجلس الإدارة يبين خلاصة ما تم مراجعته من حالات وما جرى بيانه من أراء في معاملات الشركة ويجب تلاوة هذا التقرير في اجتماع الجمعية العامة العادية لإقراره.

- بيع وشراء الأسهم والسندات لحساب الشركة فقط، وتلتزم الشركة في جميع معاملاتها الشريعة الإسلامية في كل ما يتصل بنشاطها من عقود ومعاملات وتستعين بذلك بهيئة فتوى ورقابة شرعية مكونة من ثلاثة أعضاء على الأقل يرشحهم مجلس الإدارة وتوافق عليهم الجمعية العمومية العادية وتوكل لهم مهام الإشراف والرقابة على عمليات وعقود استثمارات الشركة وإجازتها من الناحية الشرعية وبما يتفق والقرارات المنظمة وتكون قرارات الهيئة ملزمة لإدارة الشركة.

ويكون للشركة مباشرة الأعمال السابق ذكرها في دولة الكويت وفي دول مجلس التعاون لدول الخليجي العربي وفي الخارج بصفة أصلية أو بالوكالة.

ويجوز للشركة أن تكون لها مصلحة أو تشترك بأي وجه مع الهيئات التي تزاول أعمالاً شبيهة بأعمالها أو التي قد تعاونها على تحقيق أغراضها في الكويت أو في الخارج، ولها أن تنشئ أو تشارك أو تشتري هذه الهيئات أو تلحقها بها، وذلك بعد موافقة الجهات المختصة.

مصدر الخبر: الموازي دوت كوم

© All Rights Reserved almowazi