A+ A-
16نوفمبر
عمومية "رواحل القابضة" توافق على استمرارها دون تخفيض أو زيادة في رأسمالها

افتتح عبدالله محمد العتيبي رئيس مجلس إدارة الشركة الاجتماع حيث أعلن عن توفر النصاب القانوني للاجتماع بحضور مساهمين يمتلكون ما نسبته 83.59% من أسهم الشركة في عموميتها غير العادية التي عقدت يوم الخميس الموافق 13 أكتوبر 2022.  ثم شرع في استعراض البنود المدرجة في جدول الأعمال.

حيث ناقشت عمومية "رواحل"  النظر في مستقبل الشركة.. استناداً على المادة (271) من قانون رقم (1 لسنة 2016) المتضمن الإجراءات الواجب اتباعها في حال بلغت خسائر الشركة المساهمة ثلاثة أرباع رأس المال المدفوع فكان من الواجب على أعضاء مجلس الإدارة دعوة المساهمين لعقد جمعية عمومية غير عادية للنظر في مستقبل واستمرار الشركة، ونظراً لتجاوز الخسائر المتراكمة ثلاثة أرباع رأس المال فقد تمت الدعوة لهذا الاجتماع للتصويت على استمرارية الشركة.

وأوضح عبدالله العتيبي رئيس مجلس إدارة "رواحل" التحديات التي واجهت الشركة والشركة التابعة التي تعمل في قطاع النقل بالمملكة العربية السعودية والتي تمثل الاستثمار الرئيسي للشركة وذلك نتيجة للانعكاسات السلبية لجائحة كورونا واستمرار تأثيراتها على البيانات المالية للشركة في السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021، وأشار بأن العامل الرئيسي لهذه الخسائر هي تكاليف غير نقدية تمثل قيمة اهلاك حافلات الشركة التابعة، كما أشار بأن الشركة تواجه تحديات عديدة مرتبطة بمديونياتها وتمويل أنشطة تشغيلها ويأمل أن يسهم التحسن في إيرادات الشركة خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022 بتمويل إطفاء جزئى للخسائر المتراكمة وقال "العتيبي" نأمل أن يسهم ذلك في مواجهة الأعباء المالية التي تواجه الشركة.

وتمت موافقة المساهمين على استمرار الشركة دون تخفيض أو زيادة رأس المال. 
 

مصدر الخبر: الموازي دوت كوم

© All Rights Reserved almowazi