A+ A-
25أكتوبر
"الأمريكية المتحدة" عدلت المادة رقم (46) من نظامها الأساسي

وافقت عمومية الشركة الأمريكية المتحدة القابضة غير العادية التي عقدت في يوم الاثنين الموافق 10 أكتوبر 2022 على تعديل المادة رقم (46) من النظام الأساسي للشركة المعدلة بموجب التأشير الحاصل بتاريخ 5 يناير 2015 لتصبح على النحو التالي: 

أولا: يقتطع سنوياً بقرار يصدر من الجمعية العادية بناء على اقتراح مجلس الإدارة نسبة لا تقل عن عشرة بالمائة من الأرباح الصافية لتكوين احتياطي إجباري للشركة ويجوز للجمعية وقف هذا الاقتطاع إذا زاد الاحتياطي الإجباري على نصف رأسمال الشركة المصدر.

ثانيا: يجب على الجمعية العامة العادية أن تقرر اقتطاع نسبة من الأرباح لمواجهة الالتزامات المترتبة على الشركة بموجب قوانين العمل والتأمينات الاجتماعية ويجوز إنشاء صندوق خاص لمساعدة عمال الشركة ومستخدميها.

ثالثاً: يقتطع 1% يخصص لحساب مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الصادر بالمرسوم المؤرخ 12 ديسمبر 1976.

رابعاً: يجوز أن يقتطع سنويا بقرار يصدر من الجمعية العامة العادية بناء على اقتراح مجلس الإدارة نسبة لا تزيد على عشرة بالمائة من الأرباح الصافية لتكوين احتياطي اختياري يخصص للأغراض التي تحددها الجمعية.

خامساً: يجوز للشركة بناء على اقتراح مجلس الإدارة وموافقة الجمعية العامة العادية توزيع أرباح مرحلية على فترات نصف أو ربع سنوية وللجمعية العامة العادية تفويض مجلس الإدارة وبما لا يمس رأس المال المدفوع للشركة في توزيع الأرباح المرحلية على النحو السالف الذكر.
 

مصدر الخبر: الموازي دوت كوم

© All Rights Reserved almowazi