A+ A-
24أكتوبر
عمومية "متحدة" تقر مشروع عقد الاندماج مع "أبراج" و"الضيافة"

أقرت الجمعية العامة غير العادية لشركة العقارات المتحدة، مشروع عقد الاندماج عن طريق الضم مع شركة أبراج المتحدة القابضة وشركة الضيافة القابضة، مع المصادقة على جميع ملحقات مشروع العقد بما في ذلك استشارة مستشار الاستثمار ومقوم الأصول ومعدل تبادل الأسهم.

وبحسب بيان لبورصة الكويت، اليوم الاثنين؛ وافقت العمومية على الاندماج عن طريق الضم بين العقارات المتحدة، وكل من أبراج والضيافية بحيث تكون الأولى هي الدامجة والشركتان الأخيرتان هما المندمجتين.

ويأتي ذلك من خلال حل الشركتين المندمجتين ونقل ذمتهما المالية بكافة أصولهما وحقوقهما والتزاماتهما إلى شركة العقارات المتحدة، وانقضاء الشخصية الاعتبارية لكلتا الشركتين بمجرد إتمام إجراءات الاندماج؛ وذلك وفقاً لأحكام القوانين المنظمة.

وأقرت العمومية المقابل الذي سيحصل عليه مساهمو "أبراج" بخلاف الأسهم المملوكة لـ"متحدة" في الشركة وهو 0.64 سهم جديد في رأسمال "متحدة" مقابل كل سهم في رأسمال "أبراج" وذلك من مجموع الأسهم القائمة لمساهمي الأخيرة البالغ 450 مليون سهم.

كما تمت الموافقة على المقابل الذي سيحصل عليه مساهمو شركة الضيافة في "المتحدة" وهو 0.58 سهم جديد في رأسمال الأخيرة مقابل كل سهم واحد في رأسمال "الضيافة" من مجموع الأسهم القائمة لمساهمي الأخيرة البالغ 550 مليون سهم.

كما وافقت العمومية على استمرار تداول أسهم شركة العقارات المتحدة في بورصة الكويت للأوراق المالية بعد عملية الاندماج، وإشهار عملية الاندماج بالنشر في مواقع بورصة الكويت والجريدة الرسمية والقيد بالسجل التجاري.

وأقرت العمومية غير العادية أيضاً على زيادة رأسمال شركة العقارات المتحدة المصرح به والمصدر والمدفوع من 118.79 مليون دينار إلى 143.05 مليون دينار، بزيادة عينية 24.26 مليون دينار بنسبة 20.4% من رأس المال وبواقع 242.57 مليون سهم عادي بالقيمة الاسمية 100 فلس.

كما تبحث عمومية المتحدة الموافقة على تعدل المادة 6 من عقد التأسيس والمادة 5 من النظام الأساسي للشركة ليكون رأسمال الشركة المصرح به والمصدر بعد التعديل 143.054 مليون دينار موزعة على 1.43 مليار سهم بقيمة 100 فلس لكل سهم مكونة من 1.187 مليار سهم نقدي و242.57 مليون سهم عيني.

وحددت "متحدة" يوم 18 ديسمبر المقبل لحيازة السهم، على أن يتم تداوله دون استحقاق في اليوم الذي يليه، أما تاريخ الاستحقاق فقد حدد في 21 ديسمبر، واليوم الذي يليه سيكون تاريخ التوزيع أو المبادلة.

وكانت الجمعية العامة غير العادية لشركتي "أبراج" و"الضيافة" قد صادقتا في الشهر الجاري على مشروع عقد الاندماج عن طريق الضم مع شركة العقارات المتحدة.

يُشار إلى أن أرباح شركة العقارات المتحدة تضاعفت في الربع الثاني من 2022 بنحو 35 مرة بنسبة نمو سنوي 3455.84%؛ لتسجل 4.98 مليون دينار، مقابل 139.97 ألف دينار في الربع الثاني من 2021.

مصدر الخبر: مباشر

© All Rights Reserved almowazi