A+ A-
19سبتمبر
العثمان: توقيع عقود المجمعات التجارية والعمل يبدأ أكتوبر القادم
«المرافق العمومية» تنجز «مدينة الشدادية العمالية»

في خطوة متقدمة سجلتها شركة إدارة المرافق العمومية في إطار المشاريع الموكلة إليها، أعلن الرئيس التنفيذي م. صالح العثمان توقيع العقود الخاصة بإنشاء المدينة العمالية للعمالة الوافدة في منطقة الشدادية، وأوضح أن العمل بالمشروع سيبدأ في أكتوبر القادم.

وأضاف: «تم توقيع عقود إنشاء مجمعين تجاريين تبلغ مساحة كل مجمع 1375 مترا مربعا، بحيث يحتوي المجمع الواحد على خمسة عشر محلاً تتوزع فيه جميع الأنشطة من مطاعم وسوق مركزي ومصبغة وصيدلية ومخبز وحلاق ومحل إكسسوارات كهربائية وأجهزة هواتف، إضافة إلى أنشطة أخرى».

وبذلك ستتحول المدينة العمالية، والتي تستوعب 8400 عامل، إلى واقع تتوافر فيه جميع المرافق الحيوية والبنية التحتية اللازمة.

وأعرب العثمان أن العقود جرى التوقيع عليها مع أحد المقاولين المحليين، على أن يتم الانتهاء من عملية البناء والتسليم إلى الشركة في غضون تسعة أشهر من تاريخ بدء العمل في المشروع.

ولفت إلى أن «إنجاز المشروع جاء ليلبي جميع احتياجات العمالة الوافدة في منطقة السكن التي يقيمون فيها، بعد أن قطعت (المرافق العمومية) شوطاً كبيراً في سبيل الانتهاء من التصاريح اللازمة لعملية البناء والمتوقفة منذ عام 2018، حيث باشرت الشركة بالتواصل مع الوزارات والإدارات الرسمية المعنية للحصول على كلفة التراخيص اللازمة تمهيداً لمباشرة العمل والتوقيع على العقود».

وأشار إلى أن إدارة العقار والدراسات في الشركة تشرف حالياً على إدارة وتشغيل المدن العمالية المتمثلة بمدينة الشدادية العمالية، ومدينة العمالة الوافدة في منطقة صبحان، ومدينة أمغرة السكنية، ومدينة الرقعي السكنية والأسواق، من خلال عملية التأجير للمدن واستثمار المحلات التجارية وإدارتها وصيانتها، وتوفير جميع الخدمات التي تخدم هذه المرافق، مثل الإدارة والنظافة، منوهاً بأن وحدة الدراسات تقوم كذلك بدراسة الأمور الفنية للعقارات من قبل الشركة وجميع مقترحات التطوير ووضع حلول الإشراف عليها.
 

مصدر الخبر: الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi