A+ A-
20يوليو
د. محمد العبدالجادر: المشروع نتاج دراسات وعمل جاد لتذليل المعوقات والمصاعب
«المرافق العمومية» تدشن «المرافق التخزينية» في ميناء عبدالله

أعلن رئيس مجلس إدارة شركة إدارة المرافق العمومية د. محمد العبدالجادر تدشين المرحلة الأولى من مشروع المرافق التخزينية في ميناء عبدالله، على مساحة 500 ألف متر مربع، وفقاً للعقد المبرم مع وزارة المالية، وتحت إشراف الجهات الرقابية.

وأعرب العبدالجادر، في تصريح صحافي، عن تطلعه إلى إنجاز هذا المشروع، وبدء الإنتاج والعمل لقطف ثمار مجهود سنوات من العمل الجاد لتذليل الصعوبات، مشيراً إلى أن إدارة المرافق العمومية تعاونت مع القطاع الخاص في جميع الدراسات الأولية والأعمال الإنشائية للبنية التحتية الأولية، وتتولى الشركة مهمة الإشراف على المشروع إدارياً ومالياً لمصلحة المستثمرين، كمطور للمنطقة التخزينية.

بدوره، أوضح الرئيس التنفيذي في الشركة المهندس صالح العثمان، أن المرحلة الأولى من المشروع تحتوي على مرافق تخزينية مكشوفة وشوارع خدماتية وبنية أساسية للمستثمرين، وبدأت الشركة بطرق مجموع طولها 155 ألف متر، وتم تركيب 155 عامود إنارة، وكاميرات حديثة ومتطورة، لإحكام الرقابة مع وجود بوابات مركزية ومكاتب للإدارة، لافتاً إلى أن عائد المشروع سيؤول إلى الدولة والخزينة العامة.

وأشار العثمان إلى أن المشروع سيدخل في المراحل اللاحقة، بعد استكمال التراخيص الواجبة من الجهات المختصة، كالبلدية والإطفاء ووزارتي الكهرباء والماء والأشغال العامة، لافتاً إلى أن نجاح المشروع سيستقطب الطاقات الشبابية الفاعلة ويفتح آفاقاً جديدة في إدارة المرافق التخزينية.

مصدر الخبر: الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi