A+ A-
24أبريل
تنفيذ تلقائي للأوامر حسب الشروط المسبقة المحددة من العميل
«الوسيط» تشغِّل المتداول الذكي آلياً

في إطار المنافسة التي يشهدها قطاع الوساطة والسباق المتواصل للاستعانة بأحدث التقنيات بهدف تسهيل عملية التداول، كشفت شركة "الوسيط للأعمال المالية" عن أحدث خدماتها الإلكترونية التي تلبي طموح العملاء في بورصة الكويت، وهي خدمة "الوسيط الآلي"، التي تتيح للمتداولين تفعيل عدة أوامر ذكية مبرمجة تُنفذ تلقائياً وفق المحددات التي يدخلها العميل مسبقا بدقة نسبتها 100 في المئة.

وتتيح تلك الخاصية للمستثمرين في بورصة الكويت، سواء من الداخل أو الخارج، استخدام الأوامر الذكية، عبر تحديد العميل مسبقاً لأمر بيع أو شراء بسعر محدد، بحيث يُرسل الأمر إلى السوق بشكل تلقائي في حال تحقق الشرط الذي حدده العميل مسبقاً.

كما يمكن للعميل ضبط خاصية تنبيهات الأسهم الموجودة في التطبيق، والتي تقوم بتنبيه العميل عند تحقق شرط التنبيه حال وجود سعر تنفيذ أو عرض أو طلب مماثل لما حدده العميل مسبقا، ليكون العميل على دراية بكل العمليات والصفقات التي تتم بذات المستويات التي حددها.

وتوفر التقنية الحديثة، التي يتميز بها تطبيق شركة الوسيط، جملة مميزات تتيح للعملاء إدارة تداولاتهم والتحكم في أوامر البيع والشراء بآليات أفضل ومرونة أكبر وبكفاءة عالية تمكنهم من إدارة أمثل للمحفظة المالية، وترفع عناء المتابعة الدقيقة، في حين ينفذ التطبيق كل التعليمات التي يحددها العميل آلياً وإشعاره بالنتيجة، وهي خطوة تسهل على المستثمر المتابعة للسوق بشمولية أوسع.

والجدير ذكره أنه يمكن استخدام الخدمة من كل المستثمرين في السوق سواء أفراد أو مؤسسات، وهي بمثابة أن العميل يمكنه اتخاذ أكثر من قرار في وقت واحد من خلال برمجة أمر بشكل آلي ومتابعة عملية أخرى بشكل مباشر.

ومع النقلة النوعية التي شهدتها البورصة بعد الخصخصة ودخول أموال أجنبية بمبالغ قياسية بلغت نحو 6.5 مليارات دينار، شهد قطاع الوساطة نقلة غير مسبوقة في الخدمات التي يقدمها للمستثمرين، إذ يتم إنفاق مبالغ كبيرة في الاستثمار التكنولوجي سنوياً.

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi