A+ A-
17فبراير
5 ملايين دينار أرباحاً متوقعة لـ«لوجستيك» من التسوية
"كي جي إل الدولية" اتفاق مع هيئة ميناء دمياط وربح متوقع بـ 9 ملايين دينار

كشفت شركة رابطة الكويت والخليج للنقل، أن شركتها الزميلة «كي جي إل الدولية للموانئ والتخزين والنقل»، أخطرتها بأنها وشركتها الزميلة «دمياط الدولية للموانئ» وبعض الأطراف المشاركة في مشروع ميناء دمياط من مقاولين وموردين، تمكنت من التوصل إلى اتفاق ملزم مع هيئة ميناء دمياط في مصر.

وقالت «الرابطة»، إن الاتفاق خاص بتسوية كل المنازعات التحكيمية الدولية والدعاوى القضائية والإجراءات القانونية داخل مصر وخارجها المرتبطة بمشروع إنشاء وتشغيل محطة حاويات جديدة بميناء دمياط تسوية شاملة.

وأوضحت أن الاتفاق أسفر عن التزام هيئة ميناء دمياط بأن تسدد إلى شركة دمياط الدولية للموانئ وبعض الأطراف الأخرى المُشاركة في المشروع إجمالي مبلغ قدره 160 مليون دولار، يخص «دمياط للموانئ» منه مبلغ وقدره 40 مليون دولار، إضافة إلى التزام الهيئة بأن تسدد للشركة الزميلة «كي جي إل الدولية للموانئ» مبلغاً قدره 100 مليون دولار، مقابل عدول كل الأطراف المذكورة عن كل الإجراءات والأحكام التحكيمية المُتخذة من قبل بعضهم البعض والتنازل عنها حال تم السداد.

وتوقعت «الرابطة» أن تحقق الشركة ربحاً بحدود 9 ملايين دينار تقريباً قابلاً للزيادة أو النقصان على ضوء ما سوف تُسفر عنه التسويات المالية المرتبطة بالمشروع والأطراف الأخرى ذوي العلاقة.

وتوقعت شركة «كي جي إل لوجستيك» أن تحقق أرباحاً بحدود 5 ملايين دينار، قابلة للزيادة أو النقصان، على ضوء ما سوف تسفر عنه التسويات المالية المرتبطة بمشروع ميناء دمياط في مصر المذكورة آنفاً.

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi