A+ A-
22ديسمبر
شركة مستشفيات ضمان تناقش محاور الرعاية الصحية مع «الصحة العالمية»

استضافت شركة مستشفيات الضمان الصحي (ضمان) بعثة من منظمة الصحة العالمية لمناقشة باقة من المواضيع ذات العلاقة بقطاع الرعاية الصحية في الكويت.

وقال رئيس القطاع الطبي في "ضمان" د. محمد القناعي إن زيارة المنظمة للشركة تأتي ضمن برنامج زيارة البعثة للبلاد، إذ إن "ضمان" هي أحد أهم ركائز تطوير القطاع الصحي في خطة التنمية ضمن رؤية كويت جديدة 2035.

وأضاف القناعي أنه جرى أثناء الزيارة استعراض نشاطات وأهداف ورؤية شركة ضمان وبحث فرص التعاون المشترك مع المنظمة بما يساهم في رفع مؤشرات الرعاية الصحية في الكويت عبر الصحة الوقائية وتقليل الأعباء المالية والإدارية على الجهات الحكومية الكويتية خصوصاً وزارة الصحة.

وأشار الى أنه تم الاتفاق على التعاون المشترك بين "ضمان" ومنظمة الصحة، لتسهيل مهمة البعثة وتزويد الشركة بالمعطيات والموارد التي تضمن استمرار تطبيق منظومة الرعاية الصحية للشركة حسب التوصيات العالمية ووفق أعلى المعايير الدولية.

وتضمن وفد المنظمة الزائر للكويت مجموعة من مسؤولي وحدة اقتصاديات الصحة من المكتب الإقليمي التابع للمنظمة برئاسة مستشار اقتصاديات الصحة هنريك اكسلسون، واختصاصي الصحة العامة في مكتب المنظمة بالكويت بتول ضاوي، والمسؤول التقني في قسم التغطية الصحية الشاملة في المكتب الإقليمي لشرق المتوسط د. فاراز خالد. وتهدف الزيارة إلى دعم وزارة الصحة في الكويت لإجراء مراجعة لمختلف أدوار التمويل الصحي، وإنشاء وحدة اقتصاديات وتمويل الصحة (HEFU) وبناء القدرات ذات العلاقة من خلال إجراء مراجعة دقيقة لمختلف الأنظمة، إذ سيساهم هذا التقييم في تحديد المجالات الرئيسية لسياسة التمويل الصحي لتحقيق المزيد من التقدم في التغطية الصحية الشاملة وتسليط الضوء على المجالات ذات الأولوية لمزيد من التحليل والتعاون والدعم الفني.

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi