A+ A-
17أكتوبر
ربحت 408 آلاف دينار في النصف الأول بنمو 79%
«الحياة العقارية» توزع أرباحاً نقدية مرحلية بواقع 2.5 فلس

صرح رئيس مجلس إدارة «الحياة الدولية» العقارية هشام العبيد، أن الشركة حققت 408 آلاف دينار أرباحا عن النصف الأول من 2021 مقارنة بأرباح 228 ألفا للفترة السابقة، وبنسبة نمو بلغت 79 في المئة.

وتفعيلاً للسياسة الجديدة لتوزيع الأرباح المنسجمة مع استراتيجية الشركة طويلة الأجل بالحفاظ على سياسة ثابتة ومستقرة للتوزيعات النقدية على المساهمين، فقد حولت الشركة الأرباح النقدية المرحلية (نصف سنوية) إلى حسابات المساهمين عن السنة المالية 2021، والبالغة 2.5 في المئة (بواقع 2.5 فلس لكل سهم)، بناء على توصية مجلس الإدارة، وقرار الجمعية العمومية بتاريخ 10 مايو 2021، والخاص بتفويض مجلس الإدارة مسبقاً بتوزيع الأرباح المرحلية.

وهذا، وفي وقت سابق، بتاريخ 10 مايو 2021 انعقدت الجمعية العمومية لشركة الحياة الدولة العقارية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020، بنسبة حضور 81.5 في المئة، وتمت الموافقة على جميع بنود جدول الأعمال بما فيها توزيع أرباح نقدية بنسبة 5 في المئة (5 فلوس للسهم الواحد).

رغم صعوبة 2020، حيث كان عام جائحة «كورونا» بلا منازع، إذ اهتزت اقتصادات العالم قاطبة بإجراءات الإغلاق التي خفضت النشاط الاقتصادي لمستويات غير مسبوقة في التاريخ الحديث، وسجلت معظم دول العالم نموا اقتصاديا سالبا، بعد ان كانت تسير باتجاه النمو الموجب.

وفي الكويت كانت الإجراءات الأشد تخفيضا للنشاط في أشهر ابريل ومايو ويونيو، ثم بدأت الأمور تتحسن في شهر يوليو، حيث استفاد السوق الاستهلاكي من وفورات السيولة التي تكونت لدى المواطنين من توقف موسم السفر ومجمل النشاط الاقتصادي خلال فترة الإغلاق مع استمرار الحكومة في سداد رواتب موظفيها كاملة.

وقد قسمت الجائحة الشركات بين مستفيد -وهم قلة- ومتضرر لدرجة الإفلاس والخروج من السوق -وهم كثرة- وذلك اما بسبب الضغوطات المالية على موازناتها بالانخفاض غير المسبوق بالإيرادات دون وجود مصدات واحتياطات مالية مسبقة تمول هذا الهبوط المفاجئ، أو بسبب تغير نموذج العمل بشكل جذري مع الطفرة الكبيرة التي حدثت لأنشطة الـ«اونلاين».

وبفضل من المولى عز وجل كانت منطقة الشويخ الصناعية، وموقع مجمع الحياة التجاري، وخدمات شركاتنا التابعة في بؤرة النشاط الاقتصادي قبل وأثناء وبعد الجائحة، لما تقدمه من خدمات أساسية لا غناء عنها للمستهلك، فاستمرت في تحقيق أداء مالي متميز يفوق مثيلاتها من الشركات العقارية.

واستفادت الشركة في 2020 من ثمرة مجهوداتها المستمرة على مدى 3 سنوات سابقة في انجاز أعمال تطوير مجمع تجاري لأحد العملاء، مما عاد عليها بعوائد مميزة دخل بعضها في 2020 والباقي خلال 2021.

وأبدت إدارة الشركة مرونة كبيرة في التعامل مع الصعوبات التي فرضتها أجواء الإغلاق الحكومي، إذ اتخذت الشركة الخطوات التالية:

- الالتزام بتعليمات الجهات الصحية والقرارات الحكومية ذات العلاقة من تقليص ساعات العمل، وتزويد المقرات العاملة بأدوات الوقاية من الفيروس.

- المبادرة والتواصل مع مستأجري المحلات محل الإغلاق الحكومي والإعفاء من كامل الأجرة خلال فترة الإغلاق.

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi