A+ A-
10أكتوبر
أفكار القابضة + 580 % 34
إحدى شركات بيت الاستثمار الخليجي بملكية 51.9%
إدراج أسهم «أفكار القابضة» في سوق «OTC»

أعلنت شركة "أفكار" القابضة إدراج أسهمها في منصة "OTC" بشكل رسمي، بعد أن استوفت الإجراءات اللازمة، وحصلت على موافقة بورصة الكويت.

وأصبح سهم "أفكار" ضمن شركات التداول المستمر حاليا برمز "442"، حيث يمكن لأي مستثمر الشراء والبيع عبر آلية السوق الاعتيادية.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي للشركة مشاري المذن، إن قرار الإدراج جاء بعد أن حققت "أفكار" نجاحات خلال المرحلة الماضية عبر بناء استثمارات تشغيلية مدرة ذات قيمة مضافة.

وتتمثل أبرز استثمارات "أفكار" في ملكيتها مصنعين تشغيليين يعملان بكامل طاقتهما: الأول مصنع يغطي القطاع الغذائي من خلال عدة منافذ بيع محلية وخارجية، بالإضافة إلى تنوع بالمنتجات يخدم رغبات السوق، مما أدى الى تحقيق عوائد ممتازة، والثاني مصنع للمنتجات الورقية الاستهلاكية يعد من افضل المصانع الورقية المحلية، ويغذي السوق المحلي بمنتجاته بأسعار تنافسية وجودة عالية، مما يؤلها لتكون الخيار الأول للمستهلك، كما يتم العمل على تطويرهما بشكل مستمر.

وأشار إلى أن من أبرز ملكيات واستثمارات "أفكار" القابضة تمكنها من الدخول في العديد من الاستثمارات الواعدة في أسواق إقليمية وعالمية، ركيزتها أولا في الكويت، وتمتد إلى المملكة العربية السعودية، حيث تملك مصنع حياة لتعبئة المياه، بالإضافة إلى مصنع لأسلاك اللحام، ومصنع للتعبئة عن طريق ملكيتها المباشرة في شركة الخليج للتطوير الصناعي. واستثمرت الشركة في قطاع البتروكيماويات والمعادن وتنمية المدن الصناعية، أما الصين فاستثمرت الشركة في قطاع مواد البناء (الأسمنت)، أيضا لديها ذراع يركز على الاستثمار في منطقة آسيا والمحيط الهادئ مع استثمارات في ماليزيا والهند وسنغافورة، وأخيرا قطاع الخدمات الصناعية في الولايات المتحدة الأميركية.

وقال المذن إن استراتيجية الشركة ترتكز على الاستفادة من الفرص الصناعية في قطاعات استراتيجية مفصلية بالنسبة للاقتصاد، كما تستهدف التوسع مستقبلا في صناعة البتروكيماويات والخدمات المرتبطة بها في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط، بالإضافة إلى القطاعات الخدمية والاستهلاكية، حيث تملك السيولة اللازمة لتحقيق مزيد من التوسعات.

وأوضح المذن أنه تم تأسيس "أفكار" عن طريق بيت الاستثمار الخليجي مع مجموعة من المستثمرين الاستراتيجيين، حيث يبلغ رأس المال المدفوع حاليا للشركة 15.5 مليون دينار، بينما يملك "الخليجي" حصة مسيطرة نسبتها 51.9 في المئة.

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi