A+ A-
14سبتمبر
هيرميس ايفا للوساطة 0 % 35
«هيرميس»: إتمام الإصدار الأول ضمن سندات «فاليو»

أعلنت المجموعة المالية هيرميس أمس، إتمام صفقة الإصدار الأول بقيمة 322.550 مليون جنيه مصري ضمن برنامج إصدار سندات توريق لمصلحة شركة "فاليو"، وذلك ضمن برنامج إصدار سندات توريق بملياري جنيه.

وحصلت الشركة على موافقة هيئة الرقابة المالية في 25 يوليو 2021 للمضي قدما في هذا الإصدار.

وفي هذا السياق، أعرب الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتابات بـ "هيرميس" مصطفى جاد، عن اعتزازه بإتمام صفقة إصدار سندات التوريق الأولى من نوعها لـ "فاليو" المنصة الرائدة للشراء الآن والدفع لاحقا- والتي تمثل إحدى الركائز الأساسية لقطاع التمويل غير المصرفي بالمجموعة.

وأضاف جاد أن "هذه الصفقة لاقت إقبالا ملحوظا من جانب مقدمي الخدمات المالية، وهو ما يؤكد الجهد الكبير الذي يبذله فريق العمل لتنويع باقة المنتجات والخدمات التي نقدمها في مجال ترتيب الدين والمساهمة في تحقيق النمو المنشود للشركة والعملاء على حد سواء".

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لقطاع التمويل غير المصرفي بـ "هيرميس" وليد حسونة، إن هذه الصفقة تعد بمثابة نقلة كبيرة لـ "فاليو"، وذلك في ظل ارتفاع الطلب على خدمات القيمة المضافة، والتي تشمل برامج البيع بالتقسيط والتسهيلات الائتمانية المدعومة بتكنولوجيا الخدمات المالية.

وأوضح حسونة أن "فاليو" أحرزت العديد من الإنجازات على مدار السنوات الماضية، "وذلك باعتبارها المنصة الرائدة للشراء الآن والدفع لاحقا (BNPL) في مصر، كما نتطلع إلى إضافة المزيد من هذا النوع من الصفقات الاستراتيجية في المستقبل بمسيرة نمو الشركة".

جدير بالذكر أن "هيرميس" قامت بدور المستشار المالي الأوحد والمدير الأوحد للإصدار، وكذلك المنظم والمروج الأوحد وضامن تغطية الإصدار. كما قام كل من بنك قناة السويس والبنك العربي الإفريقي الدولي بدور ضامن الاكتتاب، وقام البنك العربي الافريقي بدور أمين الحفظ، ومكتب Dreny & Partners بدور المستشار القانوني للصفقة، بينما قام مكتب حازم حسن KPMG بدور المراجع المالي للإصدار.

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi