A+ A-
10أغسطس
هيئة أسواق المال توافق على طلب إدراج "لاند المتحدة العقارية" في بورصة الكويت

وافقت هيئة أسواق المال الكويتية على إدراج أسهم شركة لاند المتحدة العقارية في بورصة الكويت للأوراق المالية (السوق الرئيسي).

وقالت بورصة الكويت في بيان على موقعها الرسمي اليوم الثلاثاء، إن طلب إدراج "لاند العقارية" في البورصة تم تقديمه للهيئة من قبل شركة المسار للإجارة والاستثمار (بصفتها مستشار الإدراج).

وأوضحت البورصة أن الهيئة قالت في كتابها إنه يجب على "لاند العقارية" الالتزام بتطبيق الأحكام الواردة في اللائحة التنفيذية للقانون رقم (7) لسنة 20210 بشأن إنشاء الهيئة وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاته وقواعد البورصة.

كانت عمومية "لاند العقارية" وافقت في مطلع فبراير 2020، على إدراج الشركة في بورصة الكويت؛ وذلك بعد أن أقر بالموافقة على الإدراج نحو 76% من مساهمي الشركة.

وتُعد "لاند العقارية" إحدى الشركات التي أسستها مجموعة الامتياز الاستثمارية في عام 2008، حيث تهدف الشركة إلى تملك وبيع وشراء العقارات والأراضي وتطويرها لحساب الشركة داخل الكويت وخارجها.

كما تقوم "لاند العقارية" بتملك وبيع وشراء أسهم وسندات الشركات العقارية لحساب الشركة فقط، وإعداد الدراسات وتقديم الاستشارات في المجالات العقارية.

ويبلغ رأسمال الشركة 15 مليون دينار موزعاً على 150 مليون سهم بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد، في حين تبلغ محفظة الشركة نحو 45 مليون دينار كما في نهاية عام 2019.

وتسعى الشركة إلى تركيز أعمالها خلال الفترة المقبلة على السوق الكويتي للاستثمار في العقار التجاري، إلى جانب الاستثماري.

ومن أهم مشاريع الشركة في الكويت "مول 8" التجاري بالسالمية؛ وهو عبارة عن 3 أدوار وبرجين للمكاتب

مصدر الخبر: مباشر

© All Rights Reserved almowazi