A+ A-
10مايو
عمومية وفرة للاستثمار الدولي تقر توزيع أرباح نقدية بنسبة 15% عن 2020

أكد رئيـس مجـلـــس إدارة شركة وفرة للاستثمار الدولي رائــد محمـد النصــف انه وبالرغم من الظروف الصعبة التي عانى منها الاقتصاد الوطني وأيضا العالمي والإقليمي فقد استطاعت الشركة بفضل جهوزيتها أن تستمر بأداء أعمالها والتواصل مع العملاء وتحقيق أرباحاً صافية وقدرها 7,298,116 دينارا .
وقال النصف خلال الجمعية العمومية العادية للشركة التي عقدت أمس بنسبة حضور بلغت 100% ان مجلس الإدارة أولى اهتماماً بزيادة إيرادات الشركة حسب الستراتيجية المعتمدة والهادفة إلى تعزيز حقوق المساهمين والحفاظ على المكانة الرائدة للشركة في قطاع الاستثمار، ومؤكدا الاستمرار بشكل جدي لزيادة النمو والازدهار في المستقبل.
وكان النصف قد استعرض امام الجمعية العمومية التقرير السنوي السابع والعشرين للشركة والذي تضمن أداء الشركة خلال عام 2020 وأهم الأحداث المتعلقة بالاقتصاد المحلي والإقليمي والعالمي، قائلا:” شهد 2020 تحولات كبيرة أحدثتها جائحة كورونا من الناحية الاقتصادية والصحية حيث واجه العالم أسوأ ركود اقتصادي منذ الكساد الكبير متسبباً في إغلاق العديد من الدول وعزلها عن بعضها البعض وحرمان الملايين من وظائفهم، موجهاً ضربةً موجعة للاقتصاد العالمي مما حدا بالحكومات والبنوك المركزية إلى ضخ تريليونات الدولارات للحد من الأزمة وتلافي الأسوأ”.
وأضاف قائلا: أدت هذه الأزمة إلى ضغط على ميزانيات الدول بسبب توقف النشاط العالمي وانخفاض الطلب على النفط وانخفاض أسعاره. وقد سجل متوسط سعر برميل النفط خلال عام 2020، 41.5 دولاراً مقارنة مع 64 دولاراً للبرميل في العام 2019، و71 دولاراً عام 2018، ورغم المتغيرات العامة السلبية وانخفاض أسعار النفط للعام الثاني على التوالي وما يشكله من تأثير كبير على اقتصاديات الخليج فقد أدت ترقية البورصة في السوق المحلي على مؤشر الأسواق الناشئة MSCI إلى ضخ السيولة في السوق الكويتي .
وبين النصف قائلا:” بات تكيف الحكومات والشركات مع التحولات المستجدة وإيجاد حلول باعتماد اقتصاد أكثر استدامة مبني على المعرفة والابتكار وخلق فرص في صناعات المستقبل ووضع الأسس السليمة للنمو المستدام الذي يقلل الاعتماد على النفط في الدول النفطية أمراً ملحاً”.
من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة وفرة للاستثمار الدولي غازي الهاجري ان الجمعية العمومية وافقت على جميع البنود الواردة على جدول اعمالها، ومنها المصادقة على تقريري مجلس الإدارة ومراقب الحاسبات عن السنة المالية المنتهية، وأيضا المصادقة على تقرير ديوان المحاسبة عن السنة المالية المنتهية في 31ديسمبر2020.
وأضاف ان العمومية وافقت أيضا على استقطاع 10% من صافي الارباح لحساب الاحتياطي الإجباري القانوني، وكذلك الموافقة على استقطاع 10% من صافي أرباح السنة المالية المنتهية في 31ديسمبر2020 لحساب الاحتياطي الاختياري، وكذلك الموافقة على توزيع أرباح نقدية عن 2020، بواقع 15% من رأس المال بمبلغ 2,250,000 دينار وذلك للمساهمين المقيدين في سجلات الشركة حتى تاريخ انعقاد الجمعية العمومية.

وأوضح الهاجري ان الجمعية العمومية وافقت كذلك على إخلاء طرف أعضاء مجلس الإدارة وقبول استقالة عضو مجلس الإدارة المستقل، وانتخاب عضو مجلس إدارة مستقل جديد هومحمد ناصر المرزوق.

مصدر الخبر: جريدة السياسة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi