A+ A-
23أغسطس
الشركة ستتقدم غداً بطلب إدراجها في السوق الرسمي
اليوم... آخر تداول لسهم «البورصة» في «OTC»

يشهد سوق خارج المنصة (OTC) اليوم، آخر تعاملات على أسهم شركة بورصة الكويت الذي سيوقف عن التداول بالسوق، تمهيداً لتقديم طلب إدراجها في السوق الرسمي لهيئة أسواق المال.
ويتوقع أن تُدرج الشركة في السوق الأول، خصوصاً وأن القيمة السوقية لأسهم الشركة تفوق 170 مليون دينار، أي بزيادة ملحوظة عن الحجم المطلوب للسوق الأول وهو 145 مليون دينار تقريباً.
وتشير المعايير والإجرءات المطلوبة، إلى ضرورة أن تكون القيمة العادلة، للأسهم غير المملوكة للطرف المسيطر على أي شركة تسعى للإدراج في السوق الأول 45 مليون دينار (سائلة) على الأقل، فيما تُحدد القيمة العادلة للسهم من قبل مقوّم أصول مرخص من قبل «هيئة الأسواق».
وبحسب الهيكل الحالي للمساهمين، يتضح أن هناك 50 في المئة باتت بيد المواطنين ومساهمين جُدد اقتنوا السهم، من خلال تعاملات خارج المنصة أو عبر الطرح السابق، ما يعني أن «البورصة» مستوفية للشروط المطلوبة، ولكن القرار سيكون بيد الهيئة خصوصاً ان الشركة لم تقدم أي توصية في شأن الملف، تحسباً لتعارض المصالح كونها الجهة المنوط بها بحث الملفات والطلبات ورفع التوصيات.
ويُذكر أن سهم «البورصة» أقفل نهاية الأسبوع الماضي عند مستوى 863 فلساً، فيما يلاحظ وجود زخم على السهم تكشفه كثافة التعاملات، في ظل ما تمثله الشركة من كيان تشغيلي يشكل هدفاً للأوساط الاستثمارية، في ظل وضوح نموذج أعمالها وخططها التطويرية واستقرار أوضاعها المالية.

مصدر الخبر: جريدة الراي الكويتية

© All Rights Reserved almowazi