A+ A-
17أغسطس
عمومية "بورصة الكويت" توافق على تعديل أغراضها

عقدت شركة بورصة الكويت للأوراق المالية عموميتها الغير عادية في يوم الثلاثاء الموافق 16 يونيو 2020، وتمت الموافقة على تعديل المادة رقم (7) من عقد التأسيس والمادة رقم (4) من النظام الأساسي والتي تنص على تعديل الأغراض التي تأسست من أجلها الشركة لتصبح: 
- العمل كبورصة أوراق مالية أو تأسيس أو تشغيل أو المساعدة على تأسيس أو تشغيل بورصة للأوراق المالية، وذلك بهدف التوفيق بين عر وض البيع وطلبات الشراء في الأوراق المالية واتباع الإجراءات الخاصة بالتداول وأداء الوظائف المعتاد أداؤها من قبل بورصات الأوراق المالية.
- تقديم خدمات تصميم وتطوير وتطبيق معالجة المعلومات الإلكترونية في مجالات وأنشطة تشغيل بورصات الأوراق المالية.
- تقديم خدمات مساندة لحساب الغير في مجال نشاط الأوراق المالية وبورصات الأوراق المالية.
- القيام بتأسيس أو المشاركة في تأسيس شركات داخل دولة الكويت خارجها من أنواع وكيانات قانونية مختلفة في نطاق أغراض الشركة.
- تملك الأوراق المالية للشركات التي تعمل في نطاق بورصات الأوراق المالية أو أنشطة الأوراق المالية.
يجوز للشركة أن تكون لها مصلحة أو أن تتعاون أو تساهم أو تشترك بأي وجه مع أسواق مالية مختلفة، أو الشركات أو الكيانات التي تزاول أي نوع من الأعمال أو الأنشطة أو الأعمال المشابهة أو التي تعاونها على تحقيق أغراضها في دو لة الكويت أو في الخارج، وفقاً للقوانين واللوائح المطبقة.
يجوز للشركة استغلال الفوائض المالية المت وافرة عن طريق استثمارها في ودائع مصرفية أو أوراق مالية حكومية سواء داخل دولة الكويت أو خارجها، كما يجوز لها الاستثمار في أوجه استثمار أخرى داخل دولة الكويت أو خارجها.
أي أغراض أخرى لبورصات الأوراق المالية منصوص عليها في قانون الهيئة أو وفقاً لأي قرارات تصدر ها الهيئة.
ويكون للشركة مباشرة الأعمال السابق ذكرها في دولة الكويت وفي الخارج بصفة أصلية أو بالوكالة.

مصدر الخبر: الموازي دوت كوم

© All Rights Reserved almowazi