A+ A-
24نوفمبر
كيانات استثمارية تحضّر لتدشين صناديق عقارية «ثقيلة»... مدرة للدخل

أفادت مصادر بقيام بعض الكيانات الاستثمارية والمصرفية المالكة لعقارات محلية، بالتحضير لتدشين صناديق عقارية «ثقيلة» مُدرة للدخل (REITs) برؤوس أموال تقدر بعشرات الملايين.
وبحسب المصادر، أنجزت إحدى المؤسسات المصرفية الاكتتاب بنحو 25 مليون دينار في صندوق مرخص حيث شهدت العملية إقبالاً جيداً.
وتابعت أن هناك جهات رقابية وتنظيمية تعكف على تقديم آليات تسمح للمستثمرين الأفراد الحصول على حصة من الدخل الناتج عن ملكية تلك العقارات، دون الحاجة إلى شراء أو تمويل ممتلكات أو أصول.
وقالت المصادر إن الجهات المعنية في سوق المال مهتمة بتفعيل مثل هذه الأدوات كونها تحقق مجالاً أكبر لتوسيع دوران رأس المال وتوفير فرص مختلفة إلى جانب الاستثمار في الأسهم.
وألمحت إلى أن الصناديق العقارية «المتداولة» تمتلك وتدير عقارات مدرة للدخل وأصول يتم طرحها كوحدات، مشيرة إلى ضرورة مشاركة القطاع العام المالك لعقارات بإطلاق صناديق متخصصة بهذا الشكل، لتحقيق استفادة أكبر للدولة وإتاحة الفرص أمام المستثمرين الأفراد وغيرهم من تحقيق عوائد جيدة.
وأكدت أن تلك العقارات ستكون أكثر رواجاً مع تداولها من خلال طرح وحدات في السوق، مشيرة الى أن هناك مميزات أخرى لهذه الأدوات التي يتوقع أن تشهد رواجاً في المستقبل، ومنوهة إلى أن أبرز مميزات صناديق (REITs) توزيع 90 في المئة من الإيرادات التشغيلية لحاملي الوحدات.

مصدر الخبر: جريدة الراي الكويتية

© All Rights Reserved almowazi