A+ A-
13نوفمبر
لتسريع بدء عمليات الإنتاج وتحقيق أهدافه بطريقة أسرع وأكثر كفاءة
«كيبيك» تختار «هانيويل» مقاولاً رئيسياً لعمليات الأتمتة في مجمع الزور

أعلنت شركة هانيويل في بيان صحافي أمس عن توقيع اتفاقية مع الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبيك)، حيث ستتولى بموجبها شركتها دور المقاول الرئيسي لعمليات الأتمتة في مرافق معالجة البتروكيماويات وتكرير المنتجات البترولية ضمن مجمع الزور النفطي.

وستتولى شركة «هانيويل لحلول المعالجة» ايضا بموجب الاتفاقية، تزويد مجمع الزور النفطي بحلول التصميم الهندسي الشامل والتقنيات المتقدمة للتحكم بالعمليات، ما سيساعد «كيبيك» على تسريع بدء عمليات الإنتاج وتحقيق أهداف الإنتاج بطريقة أسرع وأكثر كفاءة.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي بالوكالة في «كيبيك» حاتم العوضي: «ستسهم مرافق التكرير ومعالجة البتروكيماويات المتكاملة ضمن مجمع الزور النفطي في إحداث نقلة نوعية على صعيد عمليات الإنتاج المحلي في الكويت، ما سيضمن للشركة تلبية الطلب المتزايد على الوقود والمنتجات البتروكيماوية داخل البلاد.

وسنستفيد من دعم شركة هانيويل لتطوير مشروع استراتيجي من شأنه الارتقاء بإمكانات سوق النفط والغاز المحلي في الكويت، وتسريع مسيرة التنمية الاقتصادية طويلة الأجل في البلاد، عبر تحسين وصول إمدادات الوقود والبنزين للأسواق المحلية والدولية».

من جهته، قال رئيس شركة هانيويل في الكويت رشاد عبدالله: «تتمتع شركة هانيويل بسجل عريق في مجال تزويد حلول الأتمتة عالمية الطراز للقطاعات النفطية في الكويت، حيث تعكس الاتفاقية الجديدة ثقة عملائنا الكبيرة بتقنياتنا وحلولنا المتطورة.

وسنعمل على تسخير خبرتنا وتقنياتنا للمساعدة في تطوير مرافق التكرير ومعالجة البتروكيماويات المتكاملة في مجمع الزور النفطي، والمساهمة بالتالي في تطوير أحد أبرز المشاريع الطموحة في المنطقة، وسيسهم المجمع في تحويل الكويت إلى وجهة تصنيع عالمية رائدة في مجال عمليات تكرير ومعالجة النفط والغاز».

مصدر الخبر: جريدة الأنباء الكويتية

© All Rights Reserved almowazi