A+ A-
7أكتوبر
جلوبل + 4.44 % 47
«جهاز حماية المنافسة» يقرّ اندماج «كامكو» و«جلوبل»

ذكرت مصادر أن شركتي «كامكو» للاستثمار وبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» حصلتا على موافقة جهاز حماية المنافسة حول مشروع عقد الاندماج بطريق الضم بينهما، بحيث تكون «كامكو» الشركة الدامجة، و«جلوبل» الشركة المندمجة.
وإلى ذلك تكون «كامكو» في انتظار موافقة حملة سنداتها التي حيث يرتقب أن تعقد لهم الأسبوع الجاري جمعية لهذا الغرض، وفي حال صوتوا بالموافقة، سيكون على الشركتين حسب المتطلبات الرقابية إفساح المجال للدائنين لإبداء أي ملاحظات أو اعتراضات.
وفي حال عدم إبداء أي ملاحظات أو اعتراض من قبل الدائنين، سيتم التقدم بطلب نهائي إلى هيئة أسواق المال للحصول على الموافقة للبدء بإجراءات الدمج، حيث يرجح الانتهاء من العملية المقررة بين الشركتين نهاية نوفمبر أو خلال ديسمبر المقبل.
وبحسب الشركتين، يتوقع أن تثمر عملية الدمج عن نشوء واحد من أكبر الكيانات الاستثمارية بالمنطقة من حيث حجم الأصول المدارة، والتي تبلغ 14 مليار دولار، وبسجل حافل من عمليات الاستثمارات المصرفية بقيمة إجمالية تبلغ 21 ملياراً متضمنة أسواق الأسهم، والدين، وعمليات الدمج، والاستحواذ.
يذكر أن خطوة الدمج تشكل تطوراً طبيعياً لاستحواذ «كامكو» على حصة الأغلبية بـ«جلوبل» بنسبة 70 في المئة من شركة «إن سي أش فنتشرز» بسبتمبر الماضي.

مصدر الخبر: جريدة الراي الكويتية

© All Rights Reserved almowazi